تقرير – إلى بينيتيز .. أوباميانج هو الحل

أوباميانج

يرى عشاق ريال مدريد أن الفريق في حاجة شديدة لمهاجم من الطراز الأول لمساندة المهاجم الأوحد بالفريق كريم بنزيما.

ولعل تألق أوباميانج في الفترة الأخيرة قد دفع مسؤولي النادي الملكي إلى التعاقد مع نجم هجوم بروسيا دورتموند .

ولكن ما الذي يدفع الجابوني بالذات للتألق مع الريال ؟

1- قدرة اللاعب على تطوير أداء ريال مدريد، من الواضح أن رافاييل بينيتيز قرر الاعتماد على الواقعية التكتيكية في الموسم الحالي لذلك سيكون بحاجة دائماً لسرعة كبيرة في بناء الهجمة المرتدة, أوباميانج مهاجم سريع للغاية وقادر على الانطلاق بالكرة بأقصى سرعة مما يوفر للريال قدرة على استغلال المساحات بشكل أكبر مما هو عليه الحال في الوقت الحالي. الجابوني رأس حربة بمواصفات جناح هجومي وهذه ميزة لا تتوفر في معظم المهاجمين.

2- يستطيع المشاركة مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، حسب قوانين اليويفا فإن النادي الذي يلعب في دوري الأبطال يحق له تسجيل لاعب واحد في كشوفاته خلال سوق الانتقالات الشتوية لعب في مسابقة الدوري الأوروبي في ذات الموسم، أي أن الريال سيكون بمقدوره الاستعانة بقدرات مهاجم مميز في البطولة القارية.

3- يخدم الفريق بطريقة جيدة، صنع 3 أهداف في الدوري الألماني و 5 أهداف بشكل عام حتى الآن وهي أرقام جيدة بالنسبة لرأس حربة هداف مما يجعل انتقاله إلى ريال مدريد أكثر مرونة لقدرته على التعاون مع رونالدو وبنزيما وبيل وخاميس رودريجيز.

4- هداف من الطراز الأول، أوباميانج سجل حتى الآن 13 هدف في 10 مباريات من الدوري الألماني وهو منافس شرس على جائزة الحذاء الذهبي، كما يتصدر ترتيب الهدافين رفقة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ. بشكل عام سجل الجابوني 20 هدف في 17 مباراة أي أن نسبة تسجيله أفضل من نسبة تسجيل مهاجمي ريال مدريد للأهداف في الموسم الحالي بما فيهم رونالدو!

5- رغم تألقه الملفت والمبهر إلا أنه ما زال أقل نجومية من لاعبي ريال مدريد، أوباميانج لعب في أندية متوسطة قبل الانتقال إلى دورتموند كما أنه ينحدر من بلد إفريقي لم يُصدر الكثير من النجوم لأوروبا مما يجعل انضمامه للفريق غير خطير ومن المتوقع أن لا يسبب أية احتكاكات أو مشاكل، من الصعب إيجاد هداف بذات الميزة في الوقت الحالي.

شير