تقرير : المباراة رقم 100 و لعنة باهيا تحل على الأسبان و البرتغال و تنتظر ضحية جديدة | كورة ١١
القائمة

تقرير : المباراة رقم 100 و لعنة باهيا تحل على الأسبان و البرتغال و تنتظر ضحية جديدة

كتب / أحمد متعب 

بعد أنتهاء مباراة ألمانيا و البرتغال بفوز ألمانيا بأربعة أهداف مقابل لا شىء فى أفتتاح مبارياتها فى كأس العالم ، و هى مباراتها رقم 100 طوال تاريخ مشاركاتها  فى كأس العالم ، أحرزت خلالها 61 فوز و تعادلت فى 19 مباراة و خسرت فى 20 ، هزت فيها شباك المنافسين ب210 هدف و أهتزت شباكها ب117 .

الملعب الذى استضاف المباراة أرينا فونتى نوفا بولاية باهيا هو نفس الملعب الذى هُزم عليه المنتخب الأسبانى بخمسة أهداف مقابل هدف أمام المنتخب الهولندى ، و بفارق 4 أهداف أيضاً ، المباراة القادمة على هذا الملعب ستكون بين فرنسا و سويسرا فمن تكون الضحية .

منتخبان فقط أحرزوا أربعة أهداف فى أول مباراة لهم فى البطولة و حققوا اللقب فعلتها إيطاليا فى عام 1934 و أوراجوى فى عام 1950.

هاتريك مولر هو الأول فى البطولة ، و السادس للاعب ألمانى فى تاريخ منتخب المانشافت فى المونديال ، و ال49 فى تاريخ كأس العالم.

مولر سجل 8 أهداف فى 7 مباريات شارك فيها فى كأس العالم .

طوال مشاركاتها فى المونديال لم تهتز شباك البرتغال ب4 أهداف فى مباراة واحدة .

حققت ألمانيا فوزها السابع على التوالي في المباريات الإفتتاحية بالمونديال ، والمرة الأخيرة التي لم تحقق إنتصار كان في مونديال 1986 امام الأوروجواي حيث إنتهى اللقاء حينها بالتعادل بهدف لكل فريق.

  تلقت البرتغال الهزيمة الرابعة لها في آخر سبعة مواجهات في كأس العالم وتعادلت في ثلاثة أخرى وحققت إنتصار وحيد.

 إستطاع منتخب المانشافت أن يحقق إنتصاره الرابع على التوالي على البرتغال ، وهو العاشر على أبناء إيزيبيو.

البرتغال عجزت عن التسجيل في آخر ثمانية مواجهات لها في كأس العالم، وكانت آخر أهدافها في مرمى كورويا الشمالية بمونديال جنوب إفريقيا.

  كريستيانو رونالدو عجز عن التسجيل في المباراة الثالثة على التوالي بالمونديال ، وأحرز هدفين فقط من أصل 53 تسديدة في لقائه التاسع بكأس العالم.

 هذه هي المباراة الأولى التي تنتهي بنتيجة أربعة أهداف نظيفة في مونديال السامبا ( تحققت في مونديال جنوب إفريقيا عندما فازت ألمانيا أيضا على الأرجنتين ).

 

 

 

شير