تقرير.. انضمام صلاح لليفربول يجعله الأغلى إفريقيا وعربيا

صلاح-روما

محمد صلاح، صانع ألعاب روما الإيطالي، سيكون أغلى لاعب إفريقي في التاريخ وسيجعله الأول عربيا أيضًا متفوقا على الجزائري إسلام سليماني مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي.

مونتشي، المدير الرياضي السابق لنادي إشبيلية الإسباني والجديد بنادي روما الإيطالي قد حدد سعر بيع محمد صلاح، وهو 50 مليون يورو، الأمر الذي يعني تربع صلاح على عرش إفريقيا كأغلى صفقة في تاريخ القارة.

اللاعبون الأغلى في قارة إفريقيا

– النجم السنغالي، ساديو ماني، انضم إلى صفوف ليفربول الإنجليزي قادما من ساوثهامبتون بمقابل مادي يبلغ 41 مليون يورو في مطلع الموسم الحالي كأغلى صفقة في تاريخ قارة إفريقيا.

– النجم الإيفواري إيريك بايلي هو أغلى ثاني لاعب إفريقي، انضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من صفوف فياريال الإسباني في بداية الموسم المنصرم بمقابل مادي بلغ 38 مليون يورو.

– الأسطورة الإيفوارية، ديدييه دروجبا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق، الذي قد انضم في صيف 2004 إلى تشيلسي بمقابل مادي بلغ 37 مليون يورو من مارسيليا الفرنسي.

– المهاجم الإيفواري، ويلفريد بوني رحل عن صفوف سوانزي سيتي في صيف 2015 إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بمقابل مادي بلغ 32 مليون.

أوباميانج قد يكون الأغلى في قارة إفريقيا لو فكر في الرحيل عن صفوف دورتموند

كبرى الأندية الأوروبية تستهدف ضمن النجم الجابوني، هداف الدوري الألماني، وبينهم مانشستر سيتي الإنجليزي وميلان الإيطالي، وذلك بمقابل مادي قد يصل إلى 70 مليون يورو، وهناك رغبة من تيانجين الصيني، الذي يلعب له ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق بمقابل مادي يبلغ 100 مليون يورو ضعف سعر صلاح.

انضمام صلاح إلى ليفربول يعني أنه اللاعب الأغلى عربيا على مدار التاريخ

– النجم الجزائري إسلام سليماني مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي قد انضم للثعالب قادما من صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي بمقابل مادي بلغ حينها 30 مليون يورو في اليوم الأخير من سوق الانتقالات بالموسم المنصرم.

– وزير الدفاع المغربي، المهدي بن عطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي في وصافة الترتيب من حيث اللاعبين الأغلى عربيا، حيث انضم من صفوف روما الإيطالي إلى بايرن ميونخ الألماني بمقابل مادي يبلغ 28 مليون يورو في صيف 2014.

– الصخرة التونسية، أيمن عبد النور، مدافع فالنسيا الإسباني الحالي، قد انضم إلى الخفافيش بمقابل مادي يبلغ 22 مليون يورو قادما من صفوف موناكو الفرنسي

– وأخيرًا، الموهوب المغربي، سفيان بوقال مهاجم ساوثهامبتون الإنجليزي قد انضم إلى ساوثهامبتون قادما من ليل الفرنسي بمقابل مادي يبلغ 19 مليون يورو كأغلى لاعب في تاريخ ساوثهامبتون.

شير