تقرير ..حقبة برشلونة الاسطورية تنتهى فى اسبوع !

كتب \ احمد صالح

تعرضت جماهير برشلونة الى خيبة أمل كبيرة فى وقت قصير للغاية حيث ابتعد الفريق عن المنافسة فى ثلاث بطولات خلال اسبوع واحد فقط .

و كانت الامال كبيرة لدى جماهير برشلونة الاسبانى فى بداية الموسم بعد التعاقد مع نيمار البرازيلى و الحصول على بطولة السوبر الاسبانى امام اتليتكو مدريد فى اول مباراتين تحت قيادة ” تاتا مارتينو ” .

و لقد تعرضت الجماهير الى صدمة قوية بخروج الفريق من دور الثمانية بدورى ابطال اوروبا عن طريق اتليتكو مدريد الاسبوع الماضى لاول مرة منذ عام 2007 حين ودع البطولة على يد ليفربول من دور ال 16 و من وقتها لم يودع البطولة قبل نصف النهائى و حصل على لقب البطولة عامى 2009 و 2011 .

و توقعت الجماهير ان ينافس الفريق على بطولة الدورى بشكل كبير و الحفاظ على اللقب خصوصا و ان الفريق كان يبتعد عن المتصدر اتليتكو مدريد بنقطة وحيدة و كانت ستجمعهم مباراة الدورى الاخيرة على ملعبهم فى ” كامب نو ” الا ان غرناطة حقق المفاجأة و انتصر على برشلونة فى مباراة الدورى الماضية يوم السبت بهدف نظيف ابعد الفريق عن المنافسة على اللقب بشكل كبير حيث احتل المركز الثالث و يتبقى فى الدورى خمس مباريات فقط .

و شعرت الجماهير بأن الموسم سينتهى بدون الحصول على بطولة كبيرة و جاءت مباراة الكلاسيكو امام ريال مدريد فى نهائى الكأس فى نفس الاسبوع لتجدد الامال لدى الجماهير فى الحصول على بطولة فى الموسم حتى لا يصبح خالى الوفاض و هو ما لم تتعود جماهير برشلونة عليه خلال السنوات الاخيرة .

و لم يستطع لاعبى برشلونة مكافأة جماهيرهم و تعويضهم عن خسارة بطولة و الابتعاد عن المنافسة على بطولة و تعرضوا الى هزيمة على يد الغريم التقليدى ريال مدريد بهدفين مقابل هدف على ملعب ” المستايا ” فى نهائى كأس ملك اسبانيا ليخسر الفريق البطولة الثانية و يقترب من خسارة الثالثة (بطولة الدورى ) ليصبح الموسم كارثى للفريق .

ليمر الاسبوع الاسوأ فى تاريخ برشلونة حيث تعرض الفريق لخسارة ثلاث بطولات خلال 7 أيام فقط و يقرب ” تاتا مارتينو ” للرحيل عن النادى بعد انتهاء الموسم الحالى .

ليبقى السؤال الابرز هل انتهت حقبة برشلونة الاسطورية ؟

كلمات دلالية
شير