تقرير .. سوبر المانيا _ صراع النجمة السادسة بين البايرن وبروسيا

كتب: محمد همام

سيلتقي فريق بايرن ميونيخ -بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي- غريمه بروسيا دورتموند -وصيف الدوري والكأس في العام الماضي- في كأس السوبر الألماني، في المباراة التي ستقام غدا الأربعاء.

 

ويدخل الفريقين المباراة وعينهم على تحقيق اللقب السادس في تاريخهم،حيث يتساوى الفريقين في عدد احرازهم للقب

 

فالبايرن حمل البطولة خمس مرات، حيث حقق الفريق أول بطوله له في عام 1982 بعد فوزهم على فريق هامبورج بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء الترجيحة بعد أن تعادلا بهدف لمثله.

 

وبعد مرور خمس أعوام حصل الفريق البافاري علي بطولة السوبر بعد أن كرر فوزه على فريق هامبورج بنتيجة 2-1.

 

ونال الفريق الأحمر في موسم 1990 لقب السوبر على حساب كايزر سلاوترن بأربعة أهداف لهدف.

 

وفي عام 2010 فاز بايرن ميونيخ بنتيجة 2-0 أمام نظيره شالكة بعد أن ابتعدت البطولة عن خزائن الفريق البافاري لمدة تصل إلى 10 أعوام.

 

وتوج البافاريين بلقبهم الخامس بعد فوزهم على  بروسيا دورتموند في الموسم قبل الماضي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا معقل الفريق البفاري.

 

بينما يدخل بروسيا دورتموند اللقاء وهدفه تحقيق البطولة السادسة حيث حقق الفريق الأسود والأصفر البطولة 5 مرات متساويا مع البايرن فبروسيا استطاع أن يتوج بثلاث ألقاب على حساب البافاريين.

 

وتوج البورسيون بلقبه الأول عام 1989 حيث انتهي اللقاء وقتها بفوز بروسيا  بنتيجة 4-3 على بايرن ميونيخ .

 

وحقق الفريق الأصفر والأسود ثاني ألقابه في عام 1995 بعد فوزهم على بروسيا مونشجلادباخ بهدف نظيف.

 

وفي العام التالي فاز بروسيا دورتموند بركلات الجزاء الترجيحية بأربعة مقابل ثلاثةعلى فريق كايزر سلاوترن بعد انتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

 

واستطاع بروسيا في  الفوز على البايرن بهدفين لهدف في عام 2008.

 

ونال وصيف الدوري الألماني في الموسم الماضي أخر ألقابه في عام 2013 حيث فازوا على ملعبه ووسط جمهوره بأربعة أهداف لهدفين على غريمهم بايرن ميونيخ.

 

 

كلمات دلالية
شير