القائمة

تقرير .. فيديو : من يحسم النهائى الخامس فى ديربى البلد الواحد

احمد متعب 

يلتقى يوم السبت فريقى ريال مدريد و أتليتكو مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا على ملعب النور بمدينة لشبونه ، و يعد هذا اللقاء هو اللقاء الخامس بين فريقين من نفس البلد ، و أول لقاء بين فريقين من مدينة واحدة.

و كان ريال مدريد طرف أول مباراة تجمع فرقتين من نفس البلد فى نهائى البطولة، حينما لاقى مواطنه الإسبانى فالنسيا فى موسم 1999/2000 وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل لا شىء  أحرزهم فرناندو موريانتى و ستيف مكمنامن و راؤول جونزاليس ليحقق اللقب الثامن فى تاريخه .

 

و فى موسم 2002/2003 و على ملعب الاولد ترافورد التقى فريقى يوفنتوس و الميلان  فى نهائى إيطالى على الملاعب الإنجليزية و انتهى اللقاء بالتعادل السلبى ليحسم وقتها الميلان المباراة بضربات الترجيح بنتيجة 3-2 ،و كان كارلو انشلوتى المدير الفنى الحالى لريال مدريد هو المدير الفنى للميلان .

 

و فى استاد اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكى بروسيا التقى مانشستر يونايتد مع تشيلسى فى نهائى موسم 2007/2008 فى مباراة أنتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ، تقدم المان عن طريق نجم الريال الحالى كرستيانو رونالدو و تعادل للبلوز فرانك لامبارد ، و يحتكم الفريقان لضربات الترجيح و يفوز المان  بنتيجة 6-5 .

و كان أخر نهائى بين فرقتين من نفس البلد فى الموسم الماضى على ملعب ويمبلى يجمع بين فرقتين من ألمانيا ، حينما ألتقى فريقى بايرن ميونيخ و بورسيا دورتموند فى النهائى ، و فاز البايرن باللقب بعدما أنهى المباراة بنتيجة 2-1 ، تقدم للبايرن ماريو ماندزوكيتش و تعادل لبورسيا إلكاى جوندوجان من ركلة جزاء ، قبل أن يحسم اريين روبن المباراة بهدف قبل نهاية المباراة بدقائق و يفوز البايرن باللقب .

شير