القائمة

تقرير..8 جولات تحدد بطل الليجا

كتب/ احمد علاء

إحتدم الصراع على التتويج بالدورى الإسبانى مع تبقى 8 جولات على النهاية ، و يتنافس على اللقب كلا من قطبى إسبانيا ريال مدريد و برشلونة إضافة الى أتلتيكو مدريد الطامح فى التتويج على حساب عمالقة الليجا.

و بعد مرور 30 جولة على إنطلاق الدورى ، إحتل أتلتيكو صدارة الليجا منفردا برصيد 73 نقطة و جاء البارسا ثانيا برصيد 72 نقطة و ثالثا يأتى الريال برصيد 70 نقطة ، و يتبقى 8 مباريات لكل فريق فى مشوار حسم اللقب.

أولا أتليتكو مدريد المتصدر:
تمكن أتليتكو من حصد 73 نقطة وضعته فى صدارة ترتيب الدورى الإسبانى.

و يتبقى لأبناء المدرب دييجو سيميونى 3 مباريات على ملعب فيثينتى كالديرون معقل الفريق المدريدى وهى مباريات فياريال و إلتشى و مالاجا فى الجولات 32 و 34 و 37 على الترتيب.

و 5 مباريات خارج ملعبهم مع أتليتكو بيلباو ، خيتافى ، فالنسيا ، ليفانتى ، برشلونة فى الجولات 31 و 33 و 35 و 36 و 38.

ثانيا برشلونة بطل النسخة الماضية و وصيف الليجا بـ72 نقطة

البارسا له 4 مباريات على ملعبه و 4 خارج ملعبه.

و سيستضيف البارسا فى الكامب نو كلا من ريال بيتيس و خيتافى و أتلتيكو بيلباو و أتلتيكو مدريد فى الجولات 32 و 35و 36 و 38.

و يخرج رفاق ميسى و نيمار لملاقاة إسبانيول و غرناطة و فياريال و إلتشى فى الجولات 31 و 33 و 34 و 37.

أما الريال صاحب المركز الثالث فمشواره أسهل من برشلونة و أتلتيكو فلديه 5 مباريات على ملعب سانتياجو بيرنابيو يبدأها فى الجولة 31 بملاقاه رايو فاييكانو ثم الميريا و أوساسونا و فالنسيا و إسبانيول فى الجولات 33 ، 34 ، 35 ، 38 على الترتيب.

و سيحل الملكى ضيفا على ريال سويسيداد و بلد الوليد و سيلتافيجو فى الجولات 32 و 36 و 37 على الترتيب.

و بالنظر الى مشوار مباريات كل فريق نجد أن مشوار الريال هو الأسهل و يمكنه المنافسة على الفوز بالليجا فى حال تعثر أتلتيكو أو البارسا و تمكن الميرنجى من إستغلال ذلك و الفوز فى مبارياته المتبقية.

و بالنسبة لأتلتيكو المتصدر و إن كان هو الفريق الأقرب للقب حتى الأن بتصدره لجدول الترتيب إلا أن مشواره هو الأصعب حيث سيلعب خارج أرضه فى خمسة مباريات منها مباراته أمام البارسا فى الجولة الأخيرة من الليجا ، و يمكننا التنبؤ بأن هذه المباراه ستكون بشكل كبير مباراة حسم الليجا.

أما بالنسبة لمشوار بطل النسخة الماضية برشلونة فهو مشوار متكافئ ليس بالمشوار الصعب و لا هو سهل أيضا حيث يخرج البارسا للعب خارج الكامب نو فى 4 مباريات و 4 على ملعبه ووسط جماهيره و إذا تمكن من الفوز فى تلك المباريات سيتمكن من الحفاظ على لقبه دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

و لا يقتصر صراع الليجا بين الفرق الثلاثة على التتويج فقط ، بل يتنافس نجوم الثلاثة فرق رونالدو و ميسى و دييجو كوستا على لقب هداف الليجا هذا الموسم.

و يأتى رونالدو نجم ريال مدريد فى صدارة هدافى الليجا بـ27 هدف و يليه دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد برصيد 24 هدف ثم يأتى ميسى ثالثا بـ22 هدف.

شير