تنويه بخصوص البطاقات الصفراء في دوري أبطال أوروبا | كورة ١١
القائمة

تنويه بخصوص البطاقات الصفراء في دوري أبطال أوروبا

نحيط قراء سبورت360 عربية علماً أنه تم التشاور بخصوص قوانين الاتحاد الأوروبي المتعلقة بترحيل البطاقات الصفراء إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا وتبين لنا أنه من المفترض الغاء جميع البطاقات الصفراء في نصف النهائي ابتداءً من الموسم الحالي.
علماً أن التقرير الصادر مسبقاً من قبلنا بخصوص امكانية حرمان نجوم بايرن ميونيخ وريال مدريد ويوفنتوس من المشاركة في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اعتمد على “ملف القوانين الرسمية الصادر من اليويفا والذي يخص موسم 2014-2015 بالتحديد”، ومن خلاله تم التأكد أن البطاقات الصفراء لا يتم الغاؤها في نصف النهائي خلال الموسم الحالي بالتحديد.
كما تم مراجعة “ملف قوانين دوري أبطال اوروبا الرسمي في موسم 2015-2016” وتم التأكد أن شطب رصيد البطاقات الصفراء بعد ربع النهائي سيتم تطبيقه بدءً من الموسم المذكور (أي الموسم المقبل)، لذلك ذكرنا في التقرير السابق أنه سيتم تطبيق القوانين بدءً من الموسم المقبل.
لكن في بيان رسمي صادر عن اليويفا يخص الوضع الأمني في أوكرانيا وروسيا والكيان الصهيوني، تم الإشارة في نهاية هذا البيان إلى أنه سيتم شطب جميع البطاقات الصفراء ابتداءً من الموسم الحالي.
بناءً عليه، ارتأينا في سبورت360 عربية أن نعتمد بيان اليويفا المنشور بتاريخ 17-7-2015 رغم أنه لم يتم تعديل القانون في الملف الرسمي لقوانين دوري أبطال أوروبا والذي تسبب لنا بالإرباك.
نعتذر للقراء على ان تسببنا لهم بأي ارباك، لكن يبدو أن هناك تضارب غريب بين ما تنص عليه قوانين اليويفا الرسمية وما ينص عليه البيان الرسمي للجنة الطوارئ!

شير