القائمة

تورونتو الكندي يعلن التعاقد مع جيوفينكو لاعب اليوفى

أعلن نادي تورونتو الكندي، الذي يلعب بالدوري الأمريكي لكرة القدم، عن تعاقده مع المهاجم الدولي الإيطالي سباستيان جيوفينكو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي سينضم إليه بنهاية الموسم الحالي.

وأعلن المدير العام لتورونتو، تيم بيزباتشينكو عن التعاقد مع اللاعب الملقب بـ”النملة الذرية” والبالغ من العمر 27 عاما، والذي بحسبه فضّل هذا الخيار عن عروض أخرى من أندية إيطالية وفرنسية.

وبهذا سينضم جيوفينكو الى المهاجم الامريكي جوزي ألتيدور الذي تعاقد معه النادي قبل ايام من سندرلاند، حيث يسعى تورونتو ليكون أحد الأندية الهامة في الدوري الأمريكي.

وأشار مدرب الفريق الكندي جريج فاني الى انهم بحاجة للاعب يساهم في دعم الجانب الهجومي، وجيوفينكو هو الامثل للقيام بهذا الدور.

وقال: “نحن محظوظون للغاية بهذه الصفقة” حيث يرى اللاعب الإيطالي مثاليا للعب الى جانب ألتيدور، أو ربما يتأخر عنه في المركز اذا احتاج الأمر.

وسينضم جيوفينكو لتورونتو في يوليو، بعد نهاية الموسم مع اليوفي، وسيكمل عامه الـ28 بنهاية الشهر الجاري، علما بأنه سينتقل للنادي الكندي في صفقة حرة.

وأبرز بيزباتشينكو أهمية أن يكون لاعبي فريقه الخطرين لم يتخطوا بعد حاجز الثلاثينيات “من الهام بالنسبة للفريق أن يتطور فيه أداء اللاعبين سويا، جوزي ومايكل برادلي وسباستيان جوناسان أوسوريو ونيك هيجلاند جميعهم لاعبين في العقد الثاني، وهذا أمر لم أره من قبل في هذا الدوري”.

وقال جيوفينكو، لاعب امبولي وبارما السابق، والذي وقع على عقد يربطه حتى 2020 ، “سمعت الكثير من الأمور الايجابية في تورونتو، وأعلم أنني سأشعر وكأنني في بيتي”.

وأضاف: “حتى موعد انتقالي الى تورونتو، لاتزال هناك الكثير من الأمور التي أحب تحقيقها مع يوفنتوس. سأقدم قلبي وروحي لليوفي حتى أغير القميص”.

شير