القائمة

تيم كرول: جاسبر كيليسين له فضل كبير في الفوز على كوستاريكا

أكد تيم كرول حارس مرمى منتخب هولندا لكرة القدم والذي شارك في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام المنتخب الكوستاريكي في دور الثمانية من بطولة كأس العالم 2014 مساء أمس السبت للتصدي للركلات الترجيحية التي حسمت نتيجة اللقاء لصالح المنتخب الهولندي أن جزء كبيرا من الفوز يعود الفضل فيه إلى زميله جاسبر كيليسين الحارس الأساسي للفريق.

 

وقال كرول الذي دفع به المدير الفني للفريق الهولندي لويس فان جال في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني من مباراة الأمس للتصدي لركلات الترجيح التي لجأ إليها الفريقان لحسم اللقاء، والذي كان بالفعل عند حسن ظن مدربه بشكل كبير حيث تمكن من التصدي لركلتين من أصل خمس ركلات للفريق الكوستاريكي: “يجب أن نرجع الفضل في الفوز أيضا إلى جاسبر كيليسين”.

 

وأضاف كرول لاعب نيو كاسل الإنجليزي: “ما حدث ليس طبيعيا إلى حد كبير، ولكن عندما تكون النتيجة صفر / صفر يجب أن تكون مستعدا للاشتراك في أي وقت .. لقد قمت بما يجب علي القيام به”.

 

وأفصح كرول عن السر وراء تألقه في التصدي لركلات الترجيح، وقال: “السر يكمن في التروي وعدم التسرع في الارتماء”.

 

ومن جانبه، أعرب جاسبر كيليسين عن شعوره “بالإحباط” جراء تغييره قبل بداية ركلات الترجيح: “لم أشعر بضيق .. إنها مشاعر متشابكة .. لقد حققنا الانتصار كفريق”.

 

يذكر أن كيليسين لعب دورا هاما في الفوز الذي حققه منتخب بلاده في تلك المباراة، حيث تصدى لقذيفة خطيرة نفذها ماركوس أورينيا مهاجم كوستاريكا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 117 من المباراة قبل أن يتم استبداله قبل صافرة النهاية بثواني معدودة

شير