ثلاثاء الأبطال| توتنهام في مهمة صعبة أمام يوفنتوس تحت شعار “هيجواين Vs كين”

يوفنتوس-,-توتنهام

بعد طول انتظار عادت من جديد منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام شهرين و8 أيام عقب الجولة الأخيرة في دور المجموعات التي أقيمت يوم 5 ديسمبر الماضي، وتنطلق مباريات ذهاب دور ال16 يوم الثلاثاء بلقاء من العيار الثقيل بين يوفنتوس الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي على ملعب “يوفنتوس أرينا” في مباراة متكافئة بشكل كبير يصعُب على عشاق الساحرة المستديرة توقع نتيجتها.

يوفنتوس

يدخل أبناء السيدة العجوز اللقاء منتعشين بالنتائج الإيجابية خلال الفترة الأخيرة بعدما حققوا 8 فوز متتالي منذ اخر تعادل أمام انتر ميلان 0/0 يوم 9 ديسمبر الماضي ليرتقوا إلى وصافة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة واحدة عن نابولي المتصدر.

ويأمل المدرب ماسيمليانو أليجري في تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه ووسط جمهوره قبل خوض مباراة الإياب في ملعب ويمبلي مطلع الشهر القادم، ويعقد أليجري آمالا كبيرة على مهاجم الفريق الأرجنتيني جونزالو هيجواين الذي بدأ مؤخرا استعادة حاسته التهديفية بعدما سجل 5 أهداف في اخر 3 مباريات.

كما يعتمد المدرب الإيطالي على بيرنارديسكي والكرواتي ماندزوكيتش في الخط الأمامي ومن الوارد أن يبدأ البرازيلي دوجلاس كوستا اللقاء ومن خلفهم الثلاثي سامي خضيرة وميرالم بيانيتش وماركيزيو، ويحتل هيجواين صدارة هدافي الفريق برصيد 18 هدف وصنع 3 يليه الكرواتي ماندزوكيتش سجل 7 وصنع 3 ثم بيرنارديسكي 5 أهداف وصنع 5 وأخيرا كوستا سجل 3 وصنع 9.

ويقدم الفريق الإيطالي موسم متوازن على الصعيد الدفاعي والهجومي حيث سجل في بطولة الدوري 54 هدف واستقبل 15 في 24 مباراة.

وسيفتقد يوفنتوس لخدمات نجمه الإكوادوري كوادرادو والفرنسي ماتيودي بالإضافة إلى عدم جاهزية النجم الأرجنتيني باولو ديبالا وأندريا بارزاجلي.

توتنهام هوتسبير

يدخل فريق السبيرز المباراة بمعنويات عالية أيضا بعد فوزه بديربي شمال لندن أمام أرسنال بهدف نظيف ليواصل نتائجه الرائعة في الفترة الأخيرة فلز على مانشستر يونايتد 2/0 ثم تعادل مع ليفربول 2/2 قبل أن ينتصر على الجانرز ليعود كمنافس قوي مع تشيلسي وليفربول على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ويرغب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام في استغلال الحالة الفنية الجيدة التي وصل لها لاعبي فريقه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تساعده بشكل كبير قبل خوض مباراة الإياب، وبالطبع سيعتمد مدرب السبيرز على مهاجمه الفذ هاري كين الذي يقدم موسم استثنائي بتسجيله 32 هدف في 33 مباراة بمختلف البطولات والذي يحتل صدارة قائمة هدافين الدوري الإنجليزي حتى الآن.

أيضا يمتلك ماوريسيو أسلحة هجومية في منتهى القوة الثلاثي الخطير سون وآلي واريكسين الذين يشكلون إزعاج كبير لأي خط دفاع حيث سجل اللاعب الكوري سون هذا الموسم 11 هدف وصنع 8 بينما سجل آلي 9 أهداف وصنع 11 وأخيرا الدنماركي ايريكسن سجل 8 وصنع 8.

وبالنظر إلى قوة السبيرز الهجومية هذا الموسم سنرى أنهم سجلوا 52 هدف وهو نفس المعدل تقريبا الذي يمتلكه يوفنتوس ولكن سكنت شباكهم 24 هدف وهو ما يشير إلى ضعف خط دفاع توتنهام مقارنة بفريق السيدة العجوز الذي استقبل 15 هدف فقط.

ويدخل السبيرز اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء المدافع ألدرفيلد الذي لم يتعافى بشكل كامل من الإصابة مع جاهزية الظهير الأيسر داني روز والإيفواري الأيمن أورييه.

بالأرقام ومن الناحية الفنية اللقاء متكافئ بشكل كبير ولكن مع إطلاق حكم المباراة الألماني فيليكس بريتش سنرى من صاحب اليد العليا في اللقاء!!

كلمات دلالية