جاريدو : مباراة سيوي سبور صعبة و نلعب على الفوز

حذر خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي المصري لاعبيه من المهارة الفنية والقدرة البدنية للاعبي سيوي سبور بطل ساحل العاج والذي سيواجهه الأهلي غدا السبت في ذهاب المباراة النهائية لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

وسيسعى الأهلي لأن يصبح أول ناد مصري يفوز بكأس الاتحاد الافريقي التي راوغت منافسيه المحليين كثيرا عندما يلاقي سيوي سبور غدا في أبيدجان ثم في مباراة الإياب بالقاهرة يوم السادس من ديسمبر كانون الأول المقبل.

وقال جاريدو في تصريحات للصحفيين اليوم “قبل أي مباراة مهمة كنهائي البطولة الحالية احلل أداء المنافس تحليلا جيدا واستطيع القول أن منافسنا يضم لاعبين يتسمون بالقوة البدنية والمهارة الفنية خاصة على الصعيد الهجومي. قلت للاعبي الأهلي ان علينا أن نكون فريقا متماسكا وبصفة خاصة على الصعيد الدفاعي.”

وأضاف جاريدو “نحترم المنافس لان الفوز بأي مباراة لا يتأتي إلا باحترام المنافس ودرسنا جيدا نقاط قوته وضعفه وجاهزون لملاقاته.”

وتابع “نعلم أن المباراة صعبة للغاية ولا ننظر لنتيجة المباراتين اللتين جمعتنا مع سيوي سبور في دور الثمانية فاز الأهلي بالمباراة التي أقيمت على أرضه وتعادل في أبيدجان. المواجهة ستكون مختلفة والظروف أيضا مختلفة ويكفي انك تلعب على بطولة.”

وأكد جاريدو أن تاريخ الأهلي حافل بالبطولات وورائه ملايين من الجماهير تطالبه بالانتصارات وتحقيق البطولات.”

وأضاف “من جهتنا كفريق فإننا سنبذل قصارى الجهد وقد طالبت اللاعبين بالتركيز الشديد. مفتاح الفوز بالنسبة لنا هو أن نظهر بشكل متماسك.”

وبشأن مواجهته للنقص العددي في صفوف فريقه قال جاريدو “لم اشتكي لأحد من النقص العددي وإذا كانت هناك عوائق فمن المهم أن نذللها. أكثر ما يعني جماهير الأهلي هو أن يشارك 11 لاعبا على قدر المسؤولية في المباراة وان يتسموا بالجدية.”

وأكد جاريدو انه ليس قلقا من إقامة المباراة على ملعب ذي أرضية صناعية لم يعتاده لاعبو الأهلي مؤكدا أن هذه النوعية من الملاعب تساهم في دقة التمريرات والأداء السلس لكنها تحتاج لمجهود أكبر من اللاعبين.

وأشار جاريدو إلى أن المباراة لا تتجاوز مدتها 90 دقيقة “وعلى اللاعبين أن يبذلوا جهدا مضاعفا لأنهم يلعبون من اجل بطولة.”

وأوضح جاريدو انه سواء شارك وليد سليمان أم لا “فانه سيسعى بالتأكيد مثل زملائه لتحقيق الفوز والاحتفال باللقب.”

وعما إذا كان سيشرك عبد الله السعيد وشريف عبد الفضيل عقب عودتهما من الإصابة قال جاريدو “إنهما مقيدان في قائمة الفريق وأحضرتهما معي لأبيدجان وإذا احتاج الفريق لجهودهما في أي وقت من المباراة سأدفع بأي منهما أو بالاثنين.”

والأهلي هو أكثر أندية القارة نجاحا وفاز بدوري أبطال افريقيا ثماني مرات وهو رقم قياسي كما أحرز لقب كأس افريقيا للأندية أبطال الكؤوس القديمة أربع مرات

كلمات دلالية
شير