القائمة

جوارديولا: في ألمانيا يحبون أسلوب ريال مدريد ودورتموند

 

(إفي)

اعترف الكتالوني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ اليوم بأن أسلوب لعبه لا يحظى بالإعجاب داخل ألمانيا، وأن الألمان يفضلون أسلوب لعب الخصمين ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند.

 

وأوضح جوارديولا خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة فيردر بريمن في البوندسليجا “أعرف أن أسلوب الهجمات المرتدة الذي يتبعه فريقا ريال مدريد وبروسيا دورتموند محبوب هنا في ألمانيا“.

 

ورد مدرب برشلونة الأسبق على الانتقادات التي تعرض لها بسبب أسلوب لعبه، قائلا “بايرن تعاقد معي الصيف الماضي لكي أطبق تلك الطريقة، ومع ذلك أسعى لتحقيق توازن في الخطة“.

 

وعلّق على الخسارة من ريال مدريد ذهابا في سانتياجو برنابيو الاربعاء الماضي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا “الفريق ليس بهذا السوء” قياسا بأنه توج بالدوري الألماني في مارس، ووصل نهائي الكأس امام دورتموند، وتتبقى مباراة إياب على ملعبه في التشامبيونز.

 

وأضاف بيب “هذه المرحلة من الموسم تحتاج العقل أكثر من الساقين” مطالبا أولا بالتركيز على مواجهة بريمن واللعب بنفس “الشغف” المتوقع في مباراة الريال إيابا في أليانز أرينا.

وشدد جوارديولا على أن “بايرن يحسب له اللعب بشجاعة ومهاجمة الريال في عقر داره”، وذلك رغم الهجوم عليه بسبب انعدام الخطورة على مرمى إيكر كاسياس الا في محاولات نادرة، خاصة من الأسطورة فرانز بيكنباور الرئيس الفخري للنادي البافاري.

شير