القائمة

جوارديولا: مانشستر يونايتد سيعتمد على التكتل الدفاعي

 

(إفي):

 صرح الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، بأنه ينتظر أن يعتمد مانستشر يونايتد على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة خلال اللقاء الذي سيجمع بين الفريقين غدا الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبيل المباراة قال جوارديولا: “نحن نتوقع أن يتكتل مانشستر يونايتد في الخلف ويعتمد على الهجمات المرتدة. ففي مباراة الذهاب سنحت لنا 16 فرصة لإحراز الأهداف مقابل فرصة وحيدة للمان يونايتد. وهذا ما سيحدث في الغد أيضا“.

وأوضح جوارديولا أن لقاء غد سيكون مختلفا نظرا لأن مباراة الذهاب، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، كانت على ملعب أولد ترافورد الذي يتسم بمناخ مختلف، على حد قوله.

ولم يتمكن بايرن من تحقيق الفوز على ملعبه “أليانز أرينا” أمام الفرق الإنجليزية التي واجهها في دوري الأبطال الموسم الحالي، حيث خسر أمام مانشستر سيتي في الدور الأول وتعادل أمام الأرسنال في ثمن نهائي البطولة.

وتعليقا على هذا الأمر يرى جوارديولا أن سببه هو أن لاعبي كرة القدم في إنجلترا يتبعون أسلوبا دفاعيا بحتا يعتمد على التكتل الدفاعي في الخلف والهجمات المرتدة.

ولم يكشف المدرب عن تفاصيل التشكيلة التي سيخوض بها بايرن لقاء غد، كما قال إنه لم يضع في حسبانه أسماء معينة تحسبا للاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية.

وأبرز جوارديولا أن أهم شيء بالنسبة له الآن هو تأهل الفريق البافاري إلى نصف نهائي دوري الأبطال لذا سيخوض بايرن مباراة غد بهدف الفوز لأن التعادل السلبي سيشكل خطورة بالنسبة له.

وسيواجه بايرن المان يونايتد غدا بعد تعرضه لأول هزيمة له في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم يوم السبت الماضي أمام أوجسبورج في الجولة الـ29 ، علما بأنه ضمن لقب البطولة منذ جولتين.

أما مانشستر يونايتد فقد حقق الفوز يوم السبت الماضي على نيوكاسل برباعية بيضاء في الجولة الـ33 من “البريميير ليج”، التي يحتل الآن المركز السابع بها برصيد 57 نقطة.

 

 

 

 

شير