%post-title% | %blog-title%
القائمة

جولة ساخنة للدوري الإنجليزي في ” البوكسينج داي “

الشواهد والمؤشرات تصب في صالح تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قبل عيد الميلاد والعام الجديد الا ان مدربه البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو يرغب أيضا في حرمان الملاحق المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب من اي فرصة للاحتفال خلال الفترة المقبلة المزدحمة بالارتباطات.

                                               

وبعد فوزه خارج ارضه 2-صفر على ستوك سيتي يوم الاثنين الماضي ضمن النادي اللندني الانفراد بصدارة القائمة بعد ان رفع رصيده الى 42 من 17 مباراة متفوقا بثلاث نقاط على سيتي.

 

وفي اخر ثلاث مرات تصدر فيها تشيلسي الترتيب في عيد الميلاد فانه نجح في الفوز بلقب الدوري الانجليزي لكن في ظل ملاحقة لصيقة من المتألق سيتي فان مورينيو يهتم بكل صغيرة وكبيرة في ظل وجود لقاءات مهمة لفريقه خلال الفترة المقبلة.

 

وسيحل فريق المدرب سام الارديس وست هام يونايتد صاحب المركز الرابع ضيفا على تشيلسي في العاصمة البريطانية يوم الجمعة المقبل قبل ان يحل تشيلسي ضيفا على ساوثامبتون يوم الاحد. وبعد ذلك سيلتقي تشيلسي مع جاره اللندني توتنهام هوتسبير في اول ايام العام الجديد.

 

وقال مورينيو للصحفيين بعد الفوز في ستوك “علينا الان التركيز على المباريات الثلاث التي سنخوضها حتى نهاية هذه الفترة.. نحن في الصدارة منذ اليوم الاول وذلك بسبب ادائنا الجيد.”

 

وأضاف مورينيو قوله “اللعب في مواجهة سام الكبير (مدرب وست هام) مهمة صعبة بالنسبة لنا وعلينا التعامل مع هذا الامر. الثلاث نقاط التي نتفوق بها في الصدارة هي مزية صغيرة نحتمي بها.”

 

وسيحل سيتي الثاني في الترتيب ضيفا على وست بروميتش البيون بحثا عن الفوز السابع على التوالي في الدوري الا ان الفريق لا يزال محروما من جهود مهاجميه المصابين ستيفان يوفتيتش وايدن جيكو وسيرجيو راموس.

 

ويغيب عن تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بليجريني ايضا القائد فينسن كومباني الا ان لاعب الوسط ديفيد سيلفا جاهز للعب بعد ان احرز هدفين في فوز فريقه 3-صفر على كريستال بالاس في الجولة الماضية.

 

وقال سيلفا “احب اللعب في الوسط رغم انني استطيع اللعب على الجناحين. عندما العب في الوسط احصل على فرص للتهديف وهذا هو سبب احرازي هدفين. لكن سيسعدني مساعدة الفريق عند عودة المهاجمين.”

 

وفي مباريات اخرى يوم الجمعة يستضيف مانشستر يونايتد الثالث في الترتيب منافسه نيوكاسل يونايتد بينما يحل كوينز بارك رينجرز ضيفا على جاره اللندني ارسنال في استاد الامارات.

شير