جيرو يقود أرسنال لتخطي عقبة نيوكاسل بصعوبة | كورة ١١
القائمة

جيرو يقود أرسنال لتخطي عقبة نيوكاسل بصعوبة

حقق أرسنال فوزاً صعباً وثميناً على مضيفه  نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “جيمس بارك” في إطار الجولة الثلاثين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويخوض أرسنال هذا اللقاء متأثراً بالإقصاء من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد موناكو الفرنسي رغم فوزه في لقاء الإياب بنتيجة هدفين دون مقابل.
ظهر الجانرز بمستوى سيئ جداً خلال الربع ساعة الأولى بعد صافرة البداية وكاد أن يتلقى هدف في العديد من المناسبات لولا رعونة مهاجمي نيوكاسل الذين لم يحسنوا استغلال الفرص التي سنحت لهم.
انتفض أرسنال بعد ذلك وبدأ يضغط على خصمه في مناطقه بحثاً عن تسجيل الهدف الأول، وكان لهم ما أرادوا بفضل أوليفييه جيرو الذي افتتح باب التسجيل عند الدقيقة 24.

واصل رجال المدرب آرسين فينجر شن الهجمات على مرمى نيوكاسل، وتمكن جيرو مرة أخرى من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 29 عبر رأسية محولة من ركلة ركنية.
تغيرت مجريات المباراة بصورة كبيرة مع بداية الشوط الثاني، حيث نجح أصحاب الأرض في مباغتة أرسنال بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 48 عن طريق المتألق موسى سيسوكو.
وقع الضيوف تحت ضغط نيوكاسل الذي كان عازماً على تعديل النتيجة طوال الشوط الثاني، ولم يبتسم الحظ للأخير ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الجانرز
ورفع أرسنال رصيده إلى النقطة 60 وظل في المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليغ خلف مانشستر سيتي الوصيف بفارق نقطة وحيدة، في حين تجمد رصيد نيوكاسل عند النقطة 35 وظل في المركز الحادي عشر.
كذلك نجح توتنهام هوتسبير في تخطي عقبة ضيفه ليستر سيتي بالفوز بنتيجة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المواجهة التي أقيمت على ملعب “وايت هارت لين”.
وشهدت المباراة تألق المهاجم الإنجليزي الشاب هاري كين بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 6,13,64، ليخطف صدارة هدافي البريميرليغ برصيد 19 هدف متفوقاً على دييجو كوستا مهاجم تشلسي بفارق هدف وحيد.
ورفع السبيرز رصيده إلى النقطة 53 وظل في المركز السابع خلف ساوثامبتون بفارق الأهداف، بينما تجمد رصيد ليستر سيتي عند النقطة 19 ليبقى في المركز الأخير.

وتمكن ساوثمابتون في الفوز على ضيفه بيرنلي بهدفين دون رد أحرزهما شين لونج في الدقيقة 37، وجيسون شاكيل مدفع في الخطأ في مرماه في الدقيقة 58.
وشهدت بقية المواجهات فوز كريستال بالاس على مضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف، كذلك تمكن سوانزي سيتي من الفوز على أستون فيلا بهدف دون مقابل.

شوف كمان