حصاد الكونفدرالية.. سيطرة مصرية والبطل تونسي


يقدم لكم فريق kora11 حصاد بطولة كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) لعام 2015 وأبرز ما حدث فيها ومشوار الفرق المصرية والعربية خلال البطولة التي انتهت مؤخرًا.

وشهدت هذه البطولة قوة كبيرة للغاية ومنافسة شرسة ومفاجآت عديدة منحها إثارة كبيرة عن نظيرتها دوري أبطال إفريقيا.

وجاء دور الـ32 مثيرًا حيث نجح خلاله 5 أندية عربية فقط في التأهل لدور الـ16 الأول وهم:

الزمالك (مصر) ، الإفريقي والنجم (تونس) ، جمعية أوليمبي الشلف (الجزائر) ، الفتح الرباطي (المغرب).

وجاءت مواجهات دور الـ16 قوية للغاية شهدت منها مباراتين عربيتن خالصتين أدت لتوديع فريقين للبطولة وجاءت على النحو التالي:

وكان اللقاء العربي الخالص الأول بين الزمالك والفتح الرباطي والذي نجح فيه الفارس الأبيض في التأهل للدور الـ16 التكميلي بعد أن تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب بالقاهرة قبل أن يحقق فوزًا مثيرًا في المغرب بنتيجة (3-2).

وكانت المواجهة الثانية بين الإفريقي التونسي ونظيره جمعية أوليمبي الشلف الجزائري والتي جاءت لصالح الإفريقي الذي تأهل بنتيجة (2-1) لمجموع المباراتين.

بينما خاض النجم الساحلي مباراته أمام يانج أفريكانز التنزاني والتي تأهل فيها للدور الـ16 التكميلي “الثاني” بعدما حقق الفوز بنتيجة 2-1 من مجموع اللقائين.

بذلك يكون قد تأهل لدور الـ16 الثاني ثلاث فرق عربية من خمسة وهم الزمالك والنجم والإفريقي ليلحق بهم 4 أندية أخرى ودعت دوري أبطال إفريقيا وهم الرجاء المغربي والصفاقسي والترجي التونسيين والأهلي المصري لتشتعل المنافسة في البطولة التي جاءت مباريات دور الـ16 التكميلي لهذه الفرق على النحو التالي:

اصطدم الرجاء المغربي بنظيره النجم الساحلي نجح الأخير في التأهل لدور المجموعات بعد الفوز عليه بنتيجة (3-2 ) في مجموع المباراتين.

بينما تأهل الأهلي المصري على حساب الإفريقي التونسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (5-4) بعد ان انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفين لهدف والغياب بفوز الإفريقي بنفس النتيجة.

وصعد فريق الصفاقسي التونسي على حساب أسيك ميموزا الإيفواري بنتيجة (3-1) في مجموع المباراتين.

بينما تأهل الترجي على حساب نظيره قلوب الصنبور الغاني بخمسة أهداف مقابل هدف في مجموع اللقائين.

ونجح الزمالك في التأهل هو الآخر لدور المجموعات على حساب سانجا بولوندي الكونغولي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

ثم اجريت قرعة دور الثمانية ( المجموعات) لتشتد الإثارة والمنافسة على التأهل لدور نص النهائي وجاءت المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الاهلي ، النجم الساحلي ، الملعب المالي ، الترجي

المجموعة الثانية: الزمالك ، أورلاندو بيراتيس ، ليوبار ، الصفاقسي التوسي.

وفي المجموعة الأولى نجح الأهلي في التأهل على لرأسها برصيد 13 نقطة جمعها من أربع انتصارات وتعادل بينما تلقى خسارة واحدة.

ولحق به النجم الساحلي وصيفًا للمجموعة برصيد 13 نقطة ايضًا جمعها بنفس النتائج الأهلي لكن فارق الاهداف كان لصالح القلعة الحمراء.

واحتل فريق الملعب المالي المركز الثالث برصيد 5 نقاط جمعها من فوز وتعادلين واحتل الترجي المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط من فوز وحيد.

وفي المجموعة الثانية تربع الزمالك بجدارة على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة جمعها من خمس انتصارات وهزيمة واحدة بدون أي تعادلات ولحق به في الوصافة فريق أورلاندو برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتلقى هزيمتين.

بينما احتل فريق ليوبار المركز الثالث برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين وتذيل الصفاقسي جدول الترتيب بنقطتين جمعهما من تعادلين فقط.

وفي الدور قبل النهائي اشتعلت الإثارة حيق اصطدم الزمالك بالنجم الساحلي الذي نجح في التأهل على حساب القلعة البيضاء بفوز مثير في تونس بخمسة أهداف مقابل هدف وهزيمة مثيرة في القاهرة بثلاثية نظيفة لتصبح النتيجة في النهاية 05-4) ويتأهل النجم للنهائي

بينما التقى الأهلي مع أورلاندو الجنوب إفريقي وتلقى هزيمة في مباراة الذهاب بهدف نظيف قبل الكارثة في مباراة الإياب التي انتهت بهزيمته أيضًا بنتيجة (4-3) لتكون المحصلة خمسة أهداف لأورلاندو قابل ثلاثة للأهلي تمنح الفريق الجنوب إفريقي بطاقة التأهل للدور النهائي ويفشل الأهلي في المحافظة على اللقب.

وفي الدور النهائي نجح النجم في العودة من جنوب إفريقيا بتعادل ثمين بهدف لهدف ليفوز في مباراة الإياب بتونس بهدف نظيف ليتوج بلقب الكونفدرالية.

 

شير