حصاد دورى الأبطال..ظاهرة فوز الضيوف و سقوط الإنجليز | كورة ١١
القائمة

حصاد دورى الأبطال..ظاهرة فوز الضيوف و سقوط الإنجليز

كتب / احمد علاء

انتهت مباريات الذهاب لدور الـ16 من دورى الأبطال بكوابيس على أصحاب الأرض , حيث لم يحقق أى فريق الفوز على أرضه سوى اوليمبياكوس اليونانى.

وحققت جميع الفرق نتيجة الفوز خوارج قواعدها بإستثناء مانشستر يونايتد الذى خسر أمام أوليمبياكوس بنتيجة 2-0 و جاره تشيلسى الذى رفض الفوز و تعادل مع جالطة سراى التركى.

بينما تمكنت باقى الفرق من تحقيق الفوز خارج قواعدها حيث حقق برشلونة الإسبانى الفوز على مانشستر سيتى الإنجليزى بهدفين نظيفين على ملعب الإتحاد , و فاز باريس سان جيرمان الفرنسى على باير ليفركوزن الألمانى على ملعب الأخير فوزا ساحقا على الماكينات الألمانية بنتيجة 0-4 , و عاد اتليتكو مدريد من ايطاليا بفوزا مستحقا على الميلان بملعب سان سيرو , و أهان حامل اللقب بايرن ميونخ الألمانى مضيفه أرسنال الإنجليزى بهدفين نظيفين على ملعب الإمارات ,

و سحق وصيف الموسم الماضى لدورى الأبطال بروسيا دورتموند مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسى بأربعة أهداف مقابل هدفين , و خسر شالكة الألمانى على ملعبه فلتينس أرينا من ريال مدريد الأسبانى خسارة مذلة بهدف مقابل ستة أهداف.

فشل إنجليزى

فشل الرباعى الإنجليزى فى تحقيق أى فوز فى مرحلة ذهاب دور الـ16 من دورى الأبطال.

حيث خسر الأرسنال و ثنائى مدينة مانشستر و رفض تشيلسى الفوز فى تركيا ليعود بتعادل جعل الإنجليز يفشلون فى تحقيق الفوز فى هذه المرحلة.

 

نتائج مهينة

حقق وصيف النسخة الماضية بروسيا دورتموند نتيجة كبيرة أمام مضيفه زينيت الروسى بأربعة أهداف لهدفين و فاز سان جيرمان الفرنسى على باير ليفركوزن الألمانى برباعية نظيفة , لكن أكبر نتيجة حققت فى هذه المرحلة كانت نتيجة مباراه ريال مدريد الأسبانى الذى سحق مضيفه الألمانى شالكة بنصف دستة أهداف لهدف واحد. 

شير