حظر التجوال في جنوب السودان يمنع المواطنين من كأس العالم

قالت وزارة الداخلية بجنوب السودان بأن حظر التجول الذي أعلنه رئيس الجمهورية سلفاكير ميار ديت مؤخرا عقب أحداث ديسمبر الماضي لا زال مستمرا في ظل ازدحام الاندية الليلية بسبب مباريات كاس العالم 2014.

 

وقال الناطق الرسمي بأسم الشرطة العقيد جيمس ماندي انوكا في تصريح هاتفي لـ(إفي) “حظر التجول لا زال مستمرا من الساعة الحادية عشر ليلا (20:00 جرينتش) والشرطة والقوات النظامية الأخري تقوم بواجباتها في المرور الليلي ويتم التحقيق مع كل من يتجول ليلا في الشوارع والطرقات الرئيسية”.

وأضاف “ان أمر حظر التجوال ليلا جاء من السلطات العليا بالدولة ولم نتحصل على اي أشارة منها”.

واشار إنوكا الى ان مشاهدة المونديال، الذي تحتضنه البرازيل، مسموح بها داخل المنازل والأندية، ولكن في حال وجود مواطنين في الشوارع بعد الحادية عشر ليلا يتم التحقق معهم.

وتابع “ليس لدينا اي مانع في استمرار نشاط الأندية حتي الصباح” على حد تعبيره

.

كانت جنوب السودان قد شهدت اندلاع نزاع مسلح في منتصف ديسمبر الماضي حينما تصدت القوات الحكومية لمحاولة تمرد عسكري، ووجهت حكومة جوبا اتهامات بالتمرد إلى النائب السابق للرئيس ريك مشار.

 

ونشبت مواجهات عنيفة منذ ذلك الحين أسفرت عن وفاة الآلاف ووضعت البلاد في طريق الحرب الأهلية رغم أنها حديثة العهد بالاستقلال منذ انفصالها عن السودان في يوليوز 2011.

وكان رئيس جنوب السودان قد اعلن عقب اندلاع الأحداث حالة حظر التجول عند الساعة الحادية عشر ليلا لتدهور الاوضاع الامنية عقب المواجهات

كلمات دلالية
شير