آخر الأخبار اخبار كأس العالم الدوري الايطالي المونديال غرائب كرة القدم كأس العالم كأس العالم كورة اوروبية كورة عالمية

حكاوي المونديال في رمضان (6) أحدهم لعب لمنتخبين وقهر الفراعنة بسداسية !

ماذا عن اللاعب الوحيد على مدار كرة القدم الذي مثل منتخبين مختلفين في كأس العالم وقهر الفراعنة في أولمبياد 28 بسداسية تاريخية، هذا ما سوف نعرفه في السطور المقبلة ومعه سنتحدث عن اللاعب أشمد ناوير الذي كان طبيب وقائد ولاعب منتخب جزر الهند الشرقية الهولندية.

«اللاعب الذي شارك مع الأرجنتين مرة وإيطاليا مرة أخرى وقهر الفراعنة»

إعلان

لعلها تكون من أطرف حكاوي المونديال للاعب يُدعى لويس فيليب مونتي الذي خاض نهائيات 1930 مع منتخب الأرجنتين ولعب معهم 4 مباريات وخسر النهائي 2-4 مع الأرجنتين وفي نسخة 1934 خاض مونتي المونديال ولكن هذه المرة بقميص المنتخب الايطالي وما فشل في تحقيقه مع الأرجنتين نجح فيه ورفع لقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالي.

مونتي لعب 16 مباراة دولية مع الأرجنتين وسجل فيها 5 أهداف وفاز معهم بكأس أمريكا الجنوبية 1927 بينما لعب 18 مباراة دولية مع ايطاليا وسجل هدف وحيد وحقق معهم لقب مونديال 1934،  يُذكر ان مونتي لعب ضد منتخب مصر بقميص المنتخب الأرجنتيني في اولمبياد 28 تحديدا يوم 6 يونيو وفاز التانجو يومها 6-0 على الفراعنة.

«أشمد ناوير.. لاعب بدرجة طبيب»

إعلان

أشمد ناوير كان طبيب وقائد ولاعب منتخب جزر الهند الشرقية الهولندية والتي إستقلت فيما بعد وعرفت باسم اندونيسيا ناوير كان طبيب المنتخب وقائده ويلعب في مركز وسط الملعب وكان يلعب مرتديا نظارة طبية وهو اللاعب الوحيد الذي خاض مونديالا مرتديا النظارات الطبية العادية طوال تاريخ كأس العالم.

إقرأ أيضاً  رونالدو يخضع للكشف الطبي في يوفنتوس تمهيدًا للإعلان عن "صفقة القرن"

الطريف ان هذا المنتخب وصل للمونديال بدون لعب التصفيات بعد انسحاب اليابان من اللعب امامه ولم يخض المنتخب سوى مباراتين دوليتين الأولى امام المجر في مونديال 38 ونالوا هزيمة قاسية 0-6 ومباراة أخرى ودية ضد المنتخب الهولندي وخسروا 2-9 ولم يلعبوا مباريات دولية أخرى حتى الاستقلال عام 1945 وأصبح اسم الدولة اندونيسيا.

تعليقات فيسبوك

كلمات دلالية