القائمة

حينما أجبر تريكة لاعب أورلاندو على الاعتذار بعد السخرية !

تريكة-ماتش-الاعتزال

الجماهير المصرية ترتبط بذكريات كثيرة وجميلة في شهر رمضان الكريم ولكن هناك أيضًا ذكريات أليمة لا يمكن أن تنساها الجماهير المصرية وخاصة جمهور الأهلي.

التاريخ هنا يعود إلى نهار 27 رمضان في 2013، حينما خسر الأهلي بثلاثية نظيفة من أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجونة.

وكان الأهلي قد خاض مباراة سيئة للغاية متأثرًا بالصيام وإرتفاع درجة الحرارة حينها أضاع وليد سليمان فرصة ذهبية بالتعادل وذلك بعد تقدم أورلاندو بهدف نظيف وحينها إستغل بطل جنوب إفريقيا الفرصة وسجل هدفين وفاز على الأهلي في عقر داره بنتيجة نادرة الحدوث وهي 3/0.

وتوعد حينها أبوتريكة في لقطة طريفة بنهاية المباراة أحد لاعبي أورلاندو قائلاً له ” سنتقابل في النهائي ” ذلك الأمر الذي سخر منه الأخير بعد نتيجة المباراة الكبيرة.

تقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013، وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 2-0 على أورلاندو بأقدام أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر، ليتوج الأهلي حينها بلقب دوري أبطال إفريقيا الثامن والأخير بتاريخ القلعة الحمراء.

قام لاعب أورلاندو الجنوب إفريقي بالذهاب إلى محمد أبو تريكة عقب نهاية المباراة وقدم له التهنئة على الفوز بالبطولة وأعتذر له بعد السخرية منه في مباراة دور المجموعات.

وكانت مباراة أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، هي مسك الختام بالنسبة للنجم المصري محمد أبو تريكة، حيث قام بالإشارة إلى الجماهير المتواجدة حينها في ملعب المقاولون العرب برسالة وداعية أثناء استبداله في اللقاء، وينتهي مشوار أحد أساطير الكرة المصرية والإفريقية.

حصل الساحر المصري في جائزة الكاف لأفضل لاعب داخل قارة أفريقيا عام 2013 للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه حيث سبق له ان فاز بها اعوام 2006، 2008 و2012.

شير