القائمة

حُسم الأمر .. خليجي 23 مستمر في قطر

أُسدل الستار، على حالة الجدل التي شاهدتها الساحة الرياضية الخليجية مؤخرًا، بشأن الدولة المستضيفة لخليجي 23.
 
وسيُقام خليجي 23 في قطر خلال شهر ديسمبر المقبل، إلا أن دول السعودية والإمارات والبحرين، قرروا قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدولة القطرية، وهو ما هدد إقامة البطولة بقطر.
 
وأكد حميد الشيباني، رئيس لجنة مسابقات خليجي 23 في تصريحاته لوكالة الأنباء الألمانية، أن البطولة مستمرة في قطر، وستقام القرعة في العاصمة الدوحة، وعلى الاتحاد القطري تحت موعدها.
 
ولم تتحدد حتى الأن الموعد النهائي للبطولة أو القرعة؛ ولكن الشيباني أكد إن خليجي 23 مستمر في قطر، ولا نية لنقله إلى دولة أخرى، وذلك بحسب تصريحاته الحاسمة الأخيرة.
 
تصريحات الشيباني
 
وقال الشيباني: “كل الإجراءات تسير وفقًا لما تم الاتفاق عليه في لجنة المسابقات ولما أقره رؤساء الاتحادات الخليجية في الاجتماع الماضي، سيترك الأمر لاتحاد الكرة القطري لتحديد الموعد النهائي للقرعة، التي ستستضيفها الدوحة، وذلك قبل 90 يومًا قبل انطلاق البطولة في شهر ديسمبر المقبل في قطر”.
 
وواصل: “لجنة المسابقات اطلعت على جميع الترتيبات الخاصة بالقرعة، وكذلك استعدادات الدوحة للبطولة التي تسير بشكل جيد، ووفقا لما هو مأمول ونتمنى أن نشاهد بطولة متميزة ستكون الأولى التي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي لكرة القدم”.
 
وتابع: “الدوحة استعدت جيدا للحفل وسيتم توجيه الدعوة لعدد من نجوم الخليج للمشاركة في حفل القرعة بخلاف تدشين شعار الدورة وكل اللوائح جاهزة، وكذلك ترتيبات الحفل والنقل التليفزيوني وقد عودتنا الدوحة على تقديم الجديد في التنظيم المثالي للفعاليات والأحداث الرياضية”.
شير