خدعة الأرقام | هل النني أفضل ممرر في البريميرليج ؟ | كورة ١١
القائمة

خدعة الأرقام | هل النني أفضل ممرر في البريميرليج ؟

يسعد محبي الكرة المصرية ومتابعي نجوم الفراعنة في الملاعب الأوروبية بالأرقام والإحصائيات التي تثبت تألق وثبات مستوى هؤلاء اللاعبين.

إنتشرت إحصائية نشرها موقع Squawka للدولي المصري لاعب وسط أرسنال الإنجليزي تصدر فيها لاعبي الدوري الإنجليزي “بريميرليج” الأفضل تمريرًا.

حيث بلغت معدلات النني في  صحة التمرير 92.5% متفوقًا على البلجيكي نجم توتنهام الذي حصل على معدل 91.4%.

وحل نجم مانشستر سيتي جوندوجان ثالثًا بـ 91.3% دقة تمريرات، الذي جاء خلفه الإسباني خوان ماتا صانع ألعاب مانشستر يونايتد المركز الرابع بـ90.5%..

كل ما سبق جيد جدًا ومشرف لكن وجهة نظر قد تطرحها إحصائيات أخرى تخص الدولي المصري.

النني ضعيف في التمريرات الحاسمة بما يقارن بعدد التمريرات التي يقوم بها مما يجعل رصيده من صناعة الأهداف أقل من المتوقع. فقد صنع هدفين فقط من 17 مشاركة له مع المدفعجية.

اللاعبين الأكثر تمريرًا للكرات البينيه

كما أنه لا يلعب التمريرات البينيه بكثرة رغم موقعه بالملعب، وهي سلاح إذا إمتلكه النني سيطور كثيرًا من أداءه وقدراته بالفريق، كما أن نسبة تمريراته الحاسمة ضعيفة جدًا كما ذكرنا سابقًا.

1

في نفس السياق يرى البعض أن الإحصائية الخاصة بموقع Squawka ظلمت اللعب لإن النني في جميع مشاركاته مع أرسنال لعب في مركز DMC أي خط الوسط ذو الواجبات الدفاعية، لذلك فإن التمريرات الجانبية أو للخلف ليست أهم من قطع الكرات وإستخلاصها، فمن المهم أن يقطع الكرة ويفسد هجمات الخصم ومعدلات النني بهذه المهام عادية جدًا وليست مبهرة.

5

حيث قطع اللاعب الكرة بمعدل 0.8 في المباراة الواحدة بعد 5 مشاركات بالدوري الإنجليزي بمجموع 449 دقائق. وبمعدل 0.4 بدوري أبطال أوروبا بعد 5 مشاركات بمعدل 81 دقيقة. 

شير