خروج «البلاك ستارز» يطيح بالوزير الغاني | كورة ١١
القائمة

خروج «البلاك ستارز» يطيح بالوزير الغاني

وكالات

أعلن مكتب الرئيس الغاني اليوم السبت عن تغيير وزير الرياضة في البلاد ونائبه، بعدما ألقى رئيس اتحاد الكرة في البلاد باللوم في خروج منتخب غانا، من دور المجموعات ببطولة كأس العالم الحالية بالبرازيل، على الخلافات المتعلقة بحصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية.

وأوضح مكتب الرئيس الغاني أن وزير الشباب والرياضة بالبلاد ، إلفيس أفرييي-أنكراه ، ونائبه ، جوزيف يامين ، توليا منصبين مختلفين في التعديل الوزاري الأخير.

وكان اللاعبون هددوا بعدم خوض مباراتهم الثالثة الأخيرة، بدور المجموعات أمام البرتغال أمس الأول الخميس معللين ذلك، بأنهم لم يحصلوا على أي جزء من مبلغ الـ75 ألف دولار المتفق عليه مع اتحاد الكرة في غانا لكل لاعب مقابل الظهور في نهائيات كأس العالم.

وبعدها حولت حكومة البلاد مبلغ ثلاثة ملايين دولار نقدا إلى البرازيل لتوزيعه على اللاعبين. هذا بالإضافة إلى استبعاد اللاعبين المهمين سولي مونتاري وكيفين-برنس بواتينج من معسكر منتخب غانا صباح الخميس الماضي لأسباب انضباطية.

وتردد أن بواتينج أهان مدرب الفريق بينما اتهم مونتاري بالاعتداء على أحد إداريي الفريق.

وخسرت غانا مباراة الخميس 1 / 2 أمام البرتغال لتودع منافسات كأس العالم بعد ثلاث مباريات فقط للمرة الأولى.

وأعلن المكتب الرئاسي في غانا أن وزير الأعلام ماهاما أياريجا تم تعيينه في منصب وزير الرياضة الجديد بينما عين فينسنت أوبونج أسامواه ، نائب وزير الموارد المائية والأشغال والإسكان في الوزارة السابقة ، نائبا له.

وتم نقل أفرييي-أنكراه إلى مكتب الرئاسة بصفته وزيرا للدولة ، فيما عين يامين نائب وزير بمنطقة الأشانتي.

شير