%post-title% | %blog-title%
القائمة

دل بوسكي يشكك في قدرة كوستا على التعافي

DPA

 

اعترف فيسنتي دل بوسكي المدير الفني لمنتخب أسبانيا الخميس بأن الشكوك مازالت تحوم بقوة حول قدرة نجم الفريق دييجو كوستا على المشاركة مع المنتخب الأسباني في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 .

وتعرض المهاجم الأسباني (البرازيلي الأصل) للإصابة بتمزق في أوتار الركبة خلال مباراة فريقه أتليتكو مدريد الأسباني مع جاره ريال مدريد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا السبت، وهو ما دفع دل بوسكي لتأجيل إعلانه لقائمة منتخب أسبانيا النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 والمكونة من 23 لاعبا إلى يوم الثاني من يونيو القادم.

ورغم أن دل بوسكي بدا متفائلا بشأن إمكانية لحاق كوستا بالبطولة في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إلا أنه مازال متشككا في قدرة كوستا /25 سنة/ على التعافي سريعا من الإصابة.

وصرح المدير الفني للمنتخب الأسباني للصحفيين “أنا لست متأكدا من إمكانية مشاركة كوستا في البطولة”. أضاف دل بوسكي /63 سنة/ أنه مازال هناك وقت أمام كوستا للتعافي، ولكنه في الوقت نفسه أعرب عن رغبته في أن يصبح مهاجم أتليتكو مدريد جاهزا تماما لخوض غمار البطولة.

وأوضح دل بوسكي “مازال أمامنا وقت ولكن الأمر ليس بيدي الآن ولكنه بيد الأطباء والفريق الطبي. ينبغي علينا أن نكون حذرين”.

وكان كوستا قد أثار جدلا واسعا حينما أبدى رغبته في اللعب لمصلحة منتخب أسبانيا بدلا من المنتخب البرازيلي في شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي.

ويمتلك المنتخب الأسباني العديد من البدائل الجاهزة حال فشل كوستا في اللحاق بالبطولة في ظل جاهزية كل من فيرناندو توريس، ديفيد فيا، فيرناندو يورينتي وألفارو نيجريدو لقيادة هجوم الفريق.

ويسعى المنتخب الأسباني للحفاظ على اللقب العالمي للمرة الثانية على التوالي بعدما توج بالمونديال للمرة الأولى في تاريخه عام 2010 بجنوب أفريقيا. ويلعب منتخب أسبانيا في المجموعة الثانية بجوار منتخبات هولندا، استراليا، تشيلي في دور المجموعات من البطولة.

شير