دورتموند وعاصفة التغييرات المتوقعة في صفوف الفريق | كورة ١١
القائمة

دورتموند وعاصفة التغييرات المتوقعة في صفوف الفريق

أصبح بحكم المؤكد غياب بوروسيا دورتموند عن منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الهزيمة التي تعرض لها النادي على يد بايرن ميونيخ في سيجنال أيدونا بارك أمس السبت. رجال المدرب يورجن كلوب بحاجة لمعجزة يستطيعون من خلالها العودة إلى مصاف المربع الذهبي في البوندسليجا، وزمن المعجزات ولى.
سقوط بوروسيا دورتموند ربما سيفتح الباب أم العديد من التغييرات في العناصر الموسم المقبل والتي سنذكر أبرزها:-
1- رحيل يورجن كلوب. إدارة بوروسيا دورتموند أكدت في أكثر من مناسبة على استمرار المدرب في منصبه، لكن في ظل التراجع الأوروبي والغياب عن منصات التتويج وعدم المقدرة على تلبية طلبات المدرب في سوق الانتقالات فربما سيؤدي ذلك إلى انفصال محتمل فيما بينهم خصوصاً إن تقدمت أندية أخرى بطلب للتعاقد مع كلوب ومنها مانشستر سيتي.
2- مغادرة ماركو ريوس. النجم الألماني مدد عقده قبل أشهر قليلة، لكن يقال في الكواليس أن عملية تمديد العقد كانت تهدف لبيعه بمبلغ أعلى في الصيف! هذه الأمور تحصل في أوروبا أحياناً وحدثت مع لويس سواريز الموسم الماضي. التراجع المخيف في مستوى دورتموند ربما سيدفع النجم الألماني لانتهاز الفرصة والبحث عن تجربة جديدة خارج ألمانيا.
3- إعادة النظر بمستوى عناصر خط هجوم الفريق. مستوى مخيب للآمال قدمه الايطالي تشيرو إيموبيلي عبر تسجيله ثلاثة أهداف فقط في 27 جولة من الدوري الألماني. الأمر لا يقتصر على ذلك فزميله أوباميانغ سجل 12 هدف فقط. أرقام هجومية ضعيفة ستجبر إدارة النادي على البحث عن مهاجمين جدد في شرق أوروبا على غرار اكتشافهم لموهبة روبرت ليفاندوفسكي.
إقرأ أيضاً: فرانك ريبيري .. صانع ألعاب أم رئيس بايرن ميونيخ؟!
وإقرأ أيضاً: بوروسيا دورتموند يفتح الباب أمام رحيل ماتس هاملز
4- موافقة بعض النجوم على الرحيل عن النادي وأبرزهم ماتس هاملز وإلكاي جوندوجان. في ظل التهافت من كبار أندية أوروبا على التعاقد مع النجمين المذكورين سيصبح من الصعب جداً على إدارة بوروسيا دورتموند الاحتفاظ بهم في ظل عدم المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
5- التعاقد مع مدافين ولاعبي خط وسط ارتكاز. دورتموند عانى من غياب المساندة من لاعبي خط الوسط لخط الدفاع خلال الموسم مما تسبب في تلقي مرمى الفريق الكثير من الأهداف، كما أن تمركز بيندر أو كيل أمام رباعي الخط الخلفي لم يكن فعال مما سيجبر النادي في البحث عن خيارات بديلة تؤدي هذا الدور. لا ننسى أن الأظهرة الدفاعية للفريق لم تقدم المطلوب منها أيضاً. من المتوقع أن يتم تعزيز صفوف الفريق بلاعبين على الأقل يؤديان هذه الأدوار المتنوعة.

شوف كمان