دور السينما بكتالونيا تعرض فيلم “ميسي” أول يناير | كورة ١١
القائمة

دور السينما بكتالونيا تعرض فيلم “ميسي” أول يناير

تبدأ دور السينما بإقليم كتالونيا الاسباني في عرض فيلم (ميسي) الذي يتناول حياة النجم الأرجنتيني لاعب نادي برشلونة ومن اخراج الكيس دي لا اجليسيا في أول أيام العام الجديد، وفقا لما جاء في بيان صادر عن (ميديابرو)، الشركة المنتجة.

وأبرزت الشركة تعاون أساطير مثل سيزار لويس مينوني وخورخي فالدانو ودييجو مارادونا ويوهان كرويف وأندريس إنييستا وأليخاندرو سابيلا ضمن آخرين في العمل.

وكان الفيلم، الذي لا يتقيد بفئة عمرية معينة وتوزعه شركة (آفالون)، قُدم لأول مرة في مهرجان ريو دي جانيرو أثناء مونديال البرازيل بحضور 200 صحفي دولي، وكان العرض الختامي لقسم (أيام فينيسيا) بمهرجان فينيسيا السينمائي بنسخته الأخيرة وتلقى ردود ايجابية من النقاد.

ويعمل الفيلم الذي كتب فالدانو السيناريو الخاص به على تقريب الجمهور باللاعب عن طريق آراء أساطير كبرى بعالم كرة القدم مثل مينوتي ومارادونا وكرويف.

ويظهر بالفيلم عددا من الأشخاص الذين رافقوا ميسي طيلة مسيرته ويتضمن صورا أرشيفية ومقابلات وتسجيلات عائلية لم تنشر من قبل، مع القاء الضوء بصورة أكبر على أهم لحظات مسيرته.

ومن ضمن الأشياء التي يشرحها الفيلم على سبيل المثال طريقة احتفاله بالأهداف التي ترتبط بالعلاقة الخاصة التي كانت تجمعه بجدته أو اصراره وعناده الذي جعله ينتقل من مجرد كونه طفل في مدينة روساريو لأحد أهم اللاعبين في كرة القدم على الصعيد العالمي.

شير