القائمة

ديربي ميلانو .. أبرز الأرقام التاريخية عن قمة إيطاليا

خاص – يستعد عشاق كرة القدم عموماً والكرة الإيطالية خصوصاً للقمة التي تجمع إنتر ميلان مع ضيفه إي سي ميلان الأحد في “ديربي ميلانو” على أرضية ملعب “جوزيبي مياتزا” ضمن الأسبوع الواحد والثلاثين من الدوري الإيطالي.
مباراة ستبقى كبيرة رغم معاناة الناديان خلال الموسم الحالي ووقوعهما في منتصف جدول ترتيب الدوري الإيطالي حيث يحتل النيراتزوري العاشر برصيد 41 نقطة خلف ميلان التاسع بـ42 نقطة.
إقرأ أيضاً:
– تقييم أداء نجوم اليونايتد وتشلسي بعد قمة ستامفورد بريدج 
– ثنائية سانشيز تضع أرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي
وقبل انطلاق المباراة التي ستجذب أنظار عشاق الساحرة المستديرة، سنعرض أبرز الأرقام والاحصائيات:
– كان أول لقاء بين ميلان والإنتر بشكلٍ ودي في 18 اكتوبر عام 1908 وانتهى بانتصار الأول بهدفين مقابل هدف، بينما كانت أول مباراة رسمية في 10 يناير العام التالي وانتهت بفوز الفريق ذاته بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
– استطاع ميلان تحقيق الانتصار في الديربي خلال 111 مباراة في حين فاز الإنتر في  106 لقاء وتعادل الطرفان في 79 مواجهة من أصل 296 مباراة رسمية جمعتهمنا.
– أحرز الروسونيري 445هدف أمام الإنتر في حين سجل الإنتر 425 هدف في الديربي.
– أكثر مباراة سجل بها أهداف كانت في عام 1949 والتي انتهت بفوز الإنتر بستة أهداف مقابل خمسة للميلان.
– أكبر انتصار لميلان في مباريات الديربي كان بنتيجة 8-1 عام 1918 في حين سجل الإنتر أكبر فوز له في عام 1910 بخماسية نظيفة.
– يعتبر جوزيبي مياتزا أكثر من سجل أهداف في إجمالي مباريات الديربي بـ20 هدف 19 للإنتر وهدف لميلان، في حين يأتي الأوكراني اندريه شيفشنكو مهاجم ميلان السابق أكثر من سجل في المباريات الرسمية التي جمعت الفريقان برصيد 14 هدفاً.
– يحتل أسطورة ميلان باولو مالديني المركز الأول كأكثر لاعب لعب في الديربي حيث شارك في 56 لقاء بينما يعتبر نيريو روكي أكثر مدرب خاض هذه المواجهة برصيد 27 مباراة.
– استطاع ساندرو مازولا لاعب الإنتر السابق تسجيل أسرع هدف في تاريخ الديربي وذلك بعد مرور 13 ثانية على الانطلاق في عام 1963.

شير