%post-title% | %blog-title%
القائمة

ديفيد ألابا أفضل لاعب في النمسا للمرة الرابعة على التوالي

فاز النمساوي ديفيد ألابا، لاعب خط وسط بايرن ميونخ الألماني، بلقب أفضل لاعب كرة قدم لعام 2014 في بلاده، لتصبح المرة الرابعة على التوالي التي يحصد فيها اللاعب الدولي هذا اللقب، بينما جاء الإسباني جوناثان سوريانو في المركز الثاني، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء النمساوية (إيه بي إيه) اليوم الخميس.

وتم اختيار ألابا (22 عاما) كأفضل لاعب كرة قدم من قبل 10 مدربين في الدوري الممتاز النمساوي من خلال المسابقة التي تنظمها وكالة الأنباء النمساوية.

وقال أدي هوتر، مدرب نادي رد بول حامل لقب الدوري النمساوي، عن ألابا إنه “لاعب كرة قدم غير عادي يفوز بأهم الألقاب ويعد واحدا من اللاعبين القياديين في البايرن”.

وصرح ألابا، الذي يتعافى حاليا من اصابة في الركبة، أنه في غاية السعادة باختياره كأفضل لاعب، مؤكدا أنه “لا يستطيع الانتظار” حتى يعود مجددا للملاعب.

وأوضح من خلال تصريحات لـ(إيه بي إيه) “هدفي هو العودة في أعلى مستوى بدءا من أوائل عام 2015. أعتقد أنني سأتمكن من المشاركة في أول مباراة في 30 يناير في فولفسبورج”.

وفاز ألابا مع بايرن ميونخ بثلاث بطولات للدوري وثلاث مرات بكأس ألمانيا فضلا عن كأس السوبر الألماني مرة ودوري أبطال أوروبا مرة، بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي مرة ومونديال الأندية مرة أيضا.

ويأتي اللاعب النمساوي الشاب على رأس قائمة اللاعبين لهذا العام بـ50 نقطة، بينما جاء الإسباني جوناثان سوريانو، مهاجم نادي سالزبورج النمساوي منذ عام 2012 في المركز الثاني بـ17 نقطة.

ويعد سوريانو (29 عاما) هداف الموسم الحالي حيث سجل 19 هدفا حتى الآن.

B5IHvrOCYAEL24o

شير