القائمة

رئيس رابطة الأندية الإسبانية يهدد بإلغاء نهائي كأس الملك

هدد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني ناديا برشلونة وأتلتيك بيلباو بإلغاء اللقاء النهائي في كأس ملك إسبانيا في حال مارسوا أي هتافات عنصرية اتجاه دولة إسبانيا.
وأكد تيباس على ضرورة احترام النشيد الوطني الاسباني وعدم اطلاق صافرات الاستهجان ضده على الاطلاق حيث أنه يفكر في عدم اقامة اللقاء النهائي لتجنب هذا الأمر.
وسبق لجماهير برشلونة وبيلباو اطلاق صافرات الاستهجان أثناء عرض النشيد الوطني الاسباني في نهائي كأس الملك عام  2012 وكذلك الأمر في عام 2009.
وتسببت هذه الحادثة باستياء الاتحاد الاسباني لكرة القدم ورابطة الأندية الاسبانية كونه يقلل من احترام جماهير الأندية لوطنهم.
إقرأ أيضاً.. نيمار: (MSN) برشلونة أفضل من (BBC) ريال مدريد
وقال تيباس في حوار صحفي “إذا تكررت صافرات الاستهجان اتجاه النشيد الوطني فسوف أعمل على منع المباراة النهائية لكأس الملك من الاكتمال وأقوم بتعليقها”.
وتابع الرئيس حديثه قائلاً “رابطة الأندية الاسبانية مهتمة جداً بما حدث في الماضي ويجب أن نمنع تكرار اطلاق الصافرات أثناء عرض النشيد الوطني”.
وإقرأ أيضاً: إقصاء مورينيو يجبر عذال أنشيلوتي على الصمت
وأضاف “يجب أن نقلل من هذه الظاهرة بشكل كبير، أريد إلغاء المباراة النهائية كون النشيد الوطني الاسباني رمز لبطولة كأس الملك ويجب عدم إهانته”.
يذكر أن برشلونة صعد لملاقاة أتلتيك بيلباو في المباراة النهائية لكأس الملك التي لم يتحدد مكان إقامتها حتى الآن.

شير