رئيس لجنة الحكام بالفيفا يشيد بمستوى التحكيم | كورة ١١
القائمة

رئيس لجنة الحكام بالفيفا يشيد بمستوى التحكيم

أكد السويسري ماسيمو بوساكا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم أن مستوى التحكيم في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل كان جيدا جدا طوال المونديال رغم الجدل الذي دار في ركلة الجزاء التي احتسبت للبرازيل في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام كرواتيا، بالإضافة لبعض الأخطاء التحكيمية الأخرى في لقاء البرازيل وكولومبيا بدور الثمانية للمسابقة.

 

وشهدت البطولة أيضا العديد من محاولات الادعاء بالسقوط داخل منطقة الجزاء من قبل الجناح الهولندي أريين روبن، والتي مرت دون احتساب اي مخالفة لسوء السلوك ضد اللاعب الهولندي، بالإضافة لقيام الحارس الهولندي البديل تيم كرول بإرهاب لاعبي كوستاريكا الذين قاموا بتسديد الركلات الترجيحية خلال لقاء المنتخبين بدور الثمانية دون عقاب.

 

وشدد بوساكا على نجاح تجربة تكنولوجيا خط المرمى، واستخدام الحكام للرذاذ المتلاشي للمساعدة في تحديد وقوف الحائط البشري في الركلات الحرة.

 

وقال بوساكا “إن الحكام تم إعدادهم على أعلى مستوى مثل لاعبي المنتخبات المشاركة في المونديال، وقدموا أداء جيدا حقا، كنا نعمل بجد بالسنتتيمتر (للكشف على حالات التسلل)، وكانت هناك بعض الأخطاء البسيطة، ولكننا بشر، نحاول أن نقلل حجم الأخطاء لقد كان مستوى الحكام لا يصدق”.

 

وأضاف “شكرا لجميع الحكام والمسئولين، لقد قدمتم الكثير من التضحيات

شير