رابطة الدوري الإسباني: العقوبة الموقعة على برشلونة ظالمة | كورة ١١
القائمة

رابطة الدوري الإسباني: العقوبة الموقعة على برشلونة ظالمة

وصفت رابطة الدوري الإسباني للمحترفين اليوم الثلاثاء العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتم التصديق عليها من قبل محكمة التحكيم الرياضي، بمنع نادي برشلونة من إجراء أي تعاقدات جديدة حتى 2016 ، بأنها “ظالمة”.

وأضافت الرابطة في بيان لها أن العقوبة “مجحفة وليست في محلها ولا علاقة لها بالخطأ” الذي ارتكبه النادي الكتالوني خاصة إذا تم الأخذ في الاعتبار بتاريخ النادي وملابسات ارتكاب هذ الخطأ.

وأعلنت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الإبقاء على العقوبة التي كان الفيفا قد وقعها على النادي الكتالوني نظرا لانتهاكه لنظام الانتقالات الدولية وتسجيله لاعبين تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وحول هذا الأمر أكدت رابطة الدوري الإسباني أن برشلونة يمثل نموذجا يحتذى به في العالم، مبينة أن الشباب الذي شملهم هذا الخطأ قد مارسوا كرة القدم وانتهى بهم المطاف باللعب في أندية بمختلف أنحاء العالم خاصة في أوروبا.

وأشارت إلى أن “تصرف برشلونة وباقي أندية إسبانيا كان وسيظل دائما من أجل صالح تأهيل الصغار”.

يشار إلى أن العقوبة قد تم توقيعها قبل أشهر وبعد تقديم طعن أولي ضدها سمحت لجنة الاستئناف التابعة للفيفا لنادي برشلونة بإجراء تعاقدات خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

وقام البرسا وقتها بضم لاعبين جدد وأنفق على هذا الأمر ما يفوق الـ150 مليون يورو، تحسبا من تأكيد العقوبة الموقعة عليه والتي تمنعه من ضم لاعبين جدد على مدار فترتي انتقالات صيفية وشتوية كاملتين ومتتاليتين.

وشهد أغسطس/آب الماضي تصديق الفيفا على هذه العقوبة، ثم تقدم النادي الكتالوني بطعن جديد ضدها أمام محكمة التحكيم الرياضي ولكنه انتهى بالرفض أيضا.

وتشير التكهنات إلى أن قرار رفض الطعن قد يدفع للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة لرئاسة برشلونة، رغم أن ولاية الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو ستنتهي في أغسطس 2016. 

شوف كمان