القائمة

رباعي مصري ضمن الأبرز للإنتقال إلى دوري جميل

جاء الرباعي المصري على رأس المقترحات، للإنتقال إلى دوري عبد اللطيف جميل بعد حكم الإتحاد السعودي بعودة الحراس الأجانب مرة أخري للدوري.

قرار الإتحاد جعل بعض الأندية تبحث عن الحارس الأنسب خارج المملكة لتمثيل أنديتها، ويستعرض معكم كورة ١١ أبرز الحراس الموضوعة ضمن قائمة القدوم إلى دوري جميل.

علي الحبسي:

الحارس العماني صاحب 35 عام، والذي تردد اسمه بكثرة بعد القرار، هو حارس مميز في فريق ريدينغ الإنجليزي بدوري الدرجة الأولى، حصل على العديد من جوائز التميز الموسم الماضي، و اوصل فريقه لنهائي الصعود نحو البريميرليغ، لكنه فريقه خسر بركلات الترجيح.
بدأ الحبسي مشواره في اوروبا منذ 14 عام مع بولتون واندرز مرورا بويجان أتليتك، ألمح في أكثر من لقاء انه يريد ختم مشواره الكروي في الخليج دون تحديد وجهته.

يمتلك العماني عقدا مع ريدينغ يمتد حتى 2019، وقيمة عقد علي الحبسي في سوق الإنتقالات تبلغ 500 الف جنيه استرليني.

رايس مبولحي:

يبلغ الحارس الجزائري رايس مبولحي 31 عام، قائد المنتخب الجزائري، وحارس مرمى فريق رين الفرنسي، تأسس في فرنسا بأكاديمية باريس ومارسيليا، ولعب للفئات السنية بالمنتخب الفرنسي.

قرر بعدها الإلتحاق بمنتخب بلاده الجزائر، وكان أحد العناصر الأساسية في وصول الجزائر لمونديالي 2010 و 2014، وتقديم مستويات ممتازة خاصة بكأس العالم الأخيرة المقامة بالبرازيل، ولديه خبرة كبيرة في اوروبا حيث احترف لعدة اندية هناك.

تميز مبولحي بكونه حارس رحالة، فهو لا يستقر في فريق واحد لأكثر من عامين، وهذا يزيد من فرص انتقاله، حيث لعب لـ14 فريق منذ عام 2003، وقيمة عقده في سوق الانتقالات 400 الف يورو.

ثنائي تونسي وكويتي: 

ثنائي تونسي:

قائد المنتخب التونسي صاحب الخبرة ايمن مثلوثي 32 عام، وحارس مرمى فريق النجم التونسي الساحلي، حارس مميز لديه خبرة كبيرة تجعله على رأس المرشحين للانتقال الى دوري جميل، وتبلغ قيمة عقده في سوق الانتقالات 700 الف يورو.

الحارس التونسي اخر هو معز بن شريفية صاحب ال 25 عام، حارس شاب مميز يحمي مرمى الترجي التونسي والمنتخب كذلك، هو الحارس الأول في تونس، ويملك خبرة جيدة ترشحه للاحتراف في دوري جميل، قاد فريقه في 24 مباراة الموسم الماضي، لم يخسر سوى في لقاء واحد امام الافريقي.

قيمه عقد المعز في سوق الإنتقالات تبلغ 650 ألف يورو.

ثنائي الكويت:

نواف الخالدي صاحب ال 36 عام، طرح اسمه ضمن الاسماء المرشحة للاحتراف في دوري جميل، نواف حارس خبير، حمى عرين القادسية الكويتي والمنتخب لسنوات طويلة وحقق معه بطولات عديدة.

الحارس الكويتي الآخر خالد الرشيدي 30 عام، لديه تجربه احترافية قصيرة في إنجلترا قضاها مع فريق نوتنغهام الانجليزي، يحمي مرمى السالمية الكويتي حاليا، وهو أحد الأسماء المرشحة ايضا، قيمة عقده في سوق الانتقالات
200 الف يورو.

رباعي مصري يتزينهم الحضري:

الحارس المصري عصام الحضري صاحب ال 44 عام، رغم العمر الكبير الا انه سبق له الحديث لقنوات MBC PROSPORTS، بأنه يرغب في ختام مشواره الكروي الطويل في الملاعب السعودية، يحرس الحضري الآن مرمى فريق وادي دجلة المصري كما انه يحمي مرمى المنتخب ايضا، وفرصة انتقاله لدوري جميل كبيرة.

تبلغ قيمة عقد الحضري بسوق الإنتقالات200 ألف يورو.

محمد الشناوي:

الحارس المصري البديل بنادي الأهلي القاهري 28 عام، من الحراس المميزين في مصر، يلعب في الأهلي المصري كونه بديل يعزز فرص انتقاله، قيمة عقده في سوق الانتقالات 400 الف يورو.

أحمد عبد الفتاح:

الحارس الشاب صاحب  20 عام، حارس مرمى فريق المصري، ربما لايمتلك الخبرة الكافية، لكنه من الحراس الواعدين، قيمة عقده في سوق الانتقالات 50 الف يورو.

أحمد العربي:

حارس مرمى فريق المقاولون العرب، من الحراس الشباب المميزين في الكرة المصرية كون عمره لم يتجاوز ال24 عام، قيمة عقده في سوق الانتقالات 100 الف يورو.

 

 

شير