القائمة

رسميًا .. الاتحاد الألماني يُنصف التحكيم الناعم

بيبيانا-شتاينهاوس

إستجاب الاتحاد الألماني لكرة القدم لتطورات اللعبة ودخول الجنس الناعم عالم الساحرة المستديرة بقوة كبيرة.

حيث أعلن الاتحاد الألماني عن إسم أول إمرأة سوف تقود مباريات الدوري الألماني الـ”بوندزليجا” مع بداية الموسم المقبل.

الحكم التي تدعى بـ “بيبيانا شناينهاوس” سوف تكون أول إمرأة تقوم بتحكيم المباريات بدءًا من الموسم القادم 2017/2018 بمسابقة الدوري الألماني.

وتحدثت الحكم الألمانية بيبيانا شناينهاوس عن قرار الاتحاد الألماني:”لا أصدق أما حدث، أشعر بسعادة كبيرة وارتياح لما حققته”.

وأعربت عن سعادتها بما وصلت إليه وعن تشوقها لبدء الموسم القادم:”متشوقة لرؤية ما الذي سيحدث بعد ذلك في تلك المغامرة الجديدة”.

وكان من المسموح للسيدات بإدارة مباريات دوري الدرجة الثانية الألماني فيما ما قبل، لكن القرار الذي يراه الكثيرون بالرائع أقر بالسماح لتلك الحكم أن تقود مباريات الدرجة الأولى بين كبار ألمانيا بعد أن رأى المسؤولين داخل الاتحاد جدارتها وتفوقها.

أحد المواقف المُحرجة للحكم بيبيانا ..

من هي بيبيانا شناينهاوس؟

ولدت الحكم الإستثنائية عام 1979 وأصبحت أول سيدة تصبح حكم كرة قدم محترف بالكرة الألمانية منذ عام 1999 بالدوري الألماني لكرة القدم النسائية. عام 2008 تم إختيارها لكأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 عام.

كما تم الإستعانة بها كحكم لمباريات بطولة أوروبا للسيدات عام 2009 وكأس العالم 2010 للسيدات تحت 20 عام، كما تم إختيارها ضمن 16 من حكام كرة القدم للسيدات لكأس العالم لكرة القدم النسائية عام 2011.

بيبيانا كانت حكم مباراة النهائي بين منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية واليابان للكرة النسائية. وتجُدر الإشارة إلى أنها لعبت كرة القدم النسائية قبل أن تتجه للتحكيم عبر فريق باد لاورتربرج.

جدير بالذكر أن بايرن ميونيخ قد توج بلقب الدوري الألماني بوندزليجا لهذا الموسم للمرة الخامسة على التوالي، لكن تلك المرة تحت قيادة المخضرم كارلو أنشيلوتي.

شير