القائمة

روبن: أسلوبنا في اللعب جيد رغم تراجع سيطرتنا على الكرة

أكد مهاجم المنتخب الهولندي، آريين روبن أن تغير أسلوب لعب الفريق بتراجع استحواذه وسيطرته على الكرة أمر متفق عليه مع المدير الفني لويس فان جال، لكنه أشار إلى أن هذه الطريقة تحقق نتائج جيدة.

 

وتصطدم هولندا في ربع نهائي مونديال البرازيل يوم السبت المقبل في ملعب فونتي نوفا بمدينة سلفادور بكوستاريكا، مفاجئة البطولة حتى الآن.

وقال روبن في تصريحات للصحفيين من فورتاليزا “نعم نحن تعودنا، على اللعب 4-3-3 التي تعتمد على الهجوم بجناحين، ولكني اعتقد أنه يجب أيضا النظر إلى نوعية الفريق.

 

هذا هو ما فعلناه وما فعله المدير الفني. تحدثنا كثيرا عن هذا معه، وقررنا اللعب بأسلوب مختلف بعض الشيء. لا يعتمد على السيطرة التامة كما اعتدنا أن نلعب، ولكنه لا يزال جيدا لللغاية. لعبنا أربع مبارايات وسجلنا 12 هدفا. إنه إيجابي للغاية”.

 

وثمثل الهزيمة في نهائي مونديال جنوب أفريقيا عاملا محفزا إضافيا لـ”الطواحين الهولندية”، لكن روبن فضل ألا يقع الفريق تحت ضغط، قائلا “نحن جميعا معا في ذلك، وعندما نصل لكأس العالم لا يكون من أجل الاستمتاع بالجو والشاطئ في ريو دي جانيرو. نحن هنا من أجل الفوز والوصول لأبعد مدى ممكن. لا اعتقد أن التوقعات كانت مرتفعة للغاية قبل البطولة. نستطيع أن نكون فخورين للغاية بما وصلنا إليه”.

 

وأكد أن الفريق سيسعى أمام كوستاريكا لبلوغ دور نصف النهائي، قائلا “كوستاريكا فريق قوي للغاية، علينا أن نحافظ على تركيزنا. كوستاريكا لديها فريق جيد للغاية، كما اثبتت في مرحلة المجموعات، التي كانت صعبة للغاية، وكانت معها ايطاليا وانجلترا وأوروجواي. لقد كانت رائعة حقا وعلينا الاستعداد جيدا إذا ما كنا نريد الفوز”.

 

وأشار روبن إلى أنه كان يريد تسديد ركلة الجزاء التي تصدى لتنفيذها زميله يان كلاس هونتلار في مباراة ثمن النهائي امام المكسيك، لكنه قال إنه “كان قرارا حكيما للغاية، لأنه كان قادما في حالة منعشة من على دكة البدلاء وهو هداف. كان لدي الثقة فيه، كما لو كنت أنا الذي سددتها”.

 

وأكد روبن أنه يمر بفترة رائعة ، مضيفا “أشعر بأني في مستوى جيد للغاية وفي لياقتي واستمتع في الملعب. وهذا شعور رائع، وعقليا أشعر بأني بحالة جيدة للغاية، وبدنيا أشعر بأنني قوي . يمكنني تقديم كرتي وأنني سعيد بقدرتي على مساعدة زملائي

شير