رودجرز: بالوتيلي لا يتناسب مع طريقة أداء ليفربول

سيعود ماريو بالوتيلي إلى تشكيلة ليفربول خلال فترة عيد الميلاد الا ان بريندان رودجرز مدرب الفريق لم يسرف اليوم الاربعاء في الترحيب بعودة مهاجم منتخب ايطاليا معتبرا انه لا يتلاءم مع طريقة لعب الفريق الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وعانى بالوتيلي (24 عاما) من أجل ترك بصمته على الفريق منذ انضمامه لليفربول قادما من ميلانو الايطالي في أغسطس آب الماضي مقابل 16 مليون جنيه استرليني (24.88 مليون دولار). واكتفى المهاجم الايطالي بتسجيل هدفين خلال 15 مباراة.

وقفزت تصرفاته الغريبة خارج الملعب الى صدارة عناوين الصحف وتم تغريمه 25 ألف جنيه استرليني وأوقف عن خوض المباراة التي تعادل فيها الفريق مطلع الأسبوع الحالي 2-2 أمام ارسنال عقب نشره رسالة عدائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم رحب رودجرز بعودة بالوتيلي خلال برنامج المباريات المزدحم في فترة عيد الميلاد والذي سيبدأ بالتوجه للقاء بيرنلي المتواضع بعد غد الجمعة الا انه رجح ان اللاعب السابق لمانشستر سيتي لا يتلائم مع طريقة أداء ليفربول.

وقال رودجرز “شاهدنا العروض التي قدمها وندرك ان هذا ليس أسلوب لعبه” في إشارة إلى اسلوب الضغط المكثف الذي بدا فعالا للغاية في ظل وجود لويس سواريز ودانييل ستوريدج معا الموسم الماضي.

واضاف “من خلال العمل مع ماريو رأينا أنه لاعب يجيد اللعب داخل وحول منطقة جزاء المنافس. هذا المستوى من الضغط والكثافة الهجومية لا يمثل جزءا من أسلوب لعبه.”

وتابع “الا انك تحاول ان تحقق اقصى استفادة من اللاعبين الذين تملكهم والامكانات التي لديهم. هذا من الامور التي سنركز عليها.”

واستطرد “الشيء الاكثر اهمية هو انه بات متاحا الان عقب ايقافه. هذا يضيف لاعبا آخر الى تشكيلتنا وهذا امر مهم خاصة مع ايقاف فابيو (بوريني) حاليا.”

ويحتل ليفربول المركز العاشر وعلى الرغم من أنه حقق نقطة واحدة من اخر مباراتين حيث خسر أمام مانشستر يونايتد ثم تعادل على ارضه امام ارسنال فان الفريق بدأ في استعادة حيويته التي ظهر بها الموسم الماضي عندما كان ينافس على اللقب مع مانشستر سيتي.

وسيلعب ليفربول في فترة عيد الميلاد امام بيرنلي ثم مع سوانزي سيتي النادي السابق لرودجرز يليه لقاء ليستر سيتي وستوفر تلك المباريات الفرصة للفريق لتعويض ما فاته.

وقال رودجرز “حاولنا الوصول الى حل لاستعادة الكثافة والايقاع (الخاص بالموسم الماضي) واعتقد اننا شاهدما لمحات من هذا الامر مؤخرا.”

شير