روسيا تفوز ودياً على سلوفاكيا استعداداً لكأس العالم

رويترز

 بدأت روسيا استعداداتها لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم بفوز صعب بهدف دون رد على سلوفاكيا وديا في سان بطرسبرج اليوم الاثنين احرزه البديل الكسندر كيرجاكوف بالرأس قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

واختار فابيو كابيلو مدرب روسيا تشكيلة اساسية قوية شارك فيها سبعة من 11 لاعبا يتوقع مشاركتهم كأساسيين في المباراة الافتتاحية لروسيا في كأس العام ضد كوريا الجنوبية في 17 يونيو حزيران.

وحددت اول 15 دقيقة ايقاع مباراة اليوم حيث مال المنتخب الروسي الى عدم المخاطرة والحيلولة دون اصابة لاعبين قبل اول ظهور لهم في كأس العالم منذ 12 عاما بينما كان لاعبو منتخب سلوفاكيا يفكرون في عطلاتهم الصيفية بعد اخفاقهم في التأهل.

وظهر آلان جاجويف الذي كان لاعبا هامشيا تحت قيادة كابيلو بشكل جيد خلال المباراة بينما نشط من الفريق الضيف اللاعب ميروسلاف شتوخ لكن حارسي المرمى في المنتخبين لم يختبرا جديا طوال اول 45 دقيقة.

وخفت ايقاع اللعب في الشوط الثاني ما دفع المدربان الى اجراء العديد من التغييرات.

وكاد الكسندر كوكورين ان يضع روسيا في المقدمة لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل.

ومع سير المباراة نحو التعادل السلبي سجل البديل كيرجاكوف هدفا بعد ان افلت من الرقابة ليقابل تمريرة مكسيم كانونيكوف العرضية ويضع الكرة بالراس في شباك الحارس يان موتشا.

وقال كابيلو عقب المباراة “في الوقت الحالي تركيزي ينصب على تجهيز لاعبي الفريق بدنيا.”

واضاف “جلسات التدريب كانت مكثفة جدا الاسبوع الماضي ولذلك لم يصل اللاعبون الى قمة مستواهم.”

وتابع “اعتقد اننا كنا منظمين بشكل جيد دفاعيا وهذا امر مهم جدا. بالنسبة للهجوم اثق في قدرتنا على اللعب بشكل افضل. نحتاج الى تناقل الكرة بشكل اسرع.”

واستطرد “انا سعيد حقا لعدم اصابة اي لاعب.”

وسوف تستأنف روسيا استعداداتها لكأس العالم بمباراة ودية في اوسلو ضد النرويج في 31 مايو ايار كما ستلعب مباراة استعدادية أخيرة امام المغرب على ارضها في السادس من يونيو حزيران قبل السفر الى البرازيل في اليوم التالي.

وبعد ان يستهل أبناء المدرب كابيلو حملتهم في المجموعة الثامنة امام كوريا الجنوبية سيلتقون مع بلجيكا والجزائ

كلمات دلالية
شير