رونالدو: زملاء الريال الأفضل في مسيرتي | كورة ١١
القائمة

رونالدو: زملاء الريال الأفضل في مسيرتي

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو أن زملاءه والجهاز الفني لريال مدريد هم الأفضل في مسيرته، مشيرا إلى أن النجاحات الفردية هي نتيجة عمل جماعي يشعر فيه بـ”السعادة الغامرة”.

وأبرز رونالدو أن أجواء العمل هي سبب مسيرة الانتصارات التي يحققها الريال في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم التي يتصدرها.

وقال رونالدو في حوار أجرته معه شركة (أودي) للسيارات “هم أفضل زملاء في مسيرتي. أنا سعيد لأنني أمتلك زملاء رائعين، وكذلك جهاز فني، يشكل جزءا من النجاح الكبير لهذا الفريق. نحن سعداء للغاية”.

وبالإضافة إلى النجاحات الشخصية، أبرز رونالدو، الحائز على الكرة الذهبية 2013 ، أن اللاعبين يشعرون بأجواء أسرية في الريال.

وأكد “لدينا أسرة ثانية نعمل فيها سويا كل يوم. الأهم هو العمل الجماعي، ولكن بالتأكيد أحب الجوائز الفردية، ولكنها أيضا تعد اعترافا بعمل جماعي جيد”.

ولم يجرؤ رونالدو على التأكيد على أن الفريق الحالي هو الأفضل في السنوات الأخيرة، الأمر الذي تعكسه النتائج.

وقال في هذا الصدد “سيتم معرفة هذا الأمر إذا فزنا ببطولة هامة. نبلي حسنا في الوقت الحالي بتحقيق الفوز 16 مرة متتالية، الفريق رائع والمدرب أيضا. نثق في استمرارنا هكذا”.

وأعرب رونالدو عن نيته في “الفوز دائما بأكبر الألقاب”، معربا عن أسفه لعدم تحقيقه لقبا هاما حتى الآن مع منتخب البرتغال.

وقال “كل عام تتاح لي الفرص لتحقيق ألقاب كبيرة، لا ينقصني الفوز بلقب معين، ولكن في كرة القدم. ما أرغب فيه هو الفوز بكل شيء. ينقصني لقب هام مع المنتخب. أتيحت لنا فرصة في 2004 وخسرنا النهائي (أمام اليونان في كأس الأمم الأوروبية)”.

وتذكر رونالدو بدايته في عالم كرة القدم قائلا “أتذكر عندما كنت ألعب في شوارع ماديرا، الحي الذي كنت أعيش فيه في ظروف تشكل جزءا من اللاعب. اليوم كل الأمور اختلفت، الظروف أفضل ونلعب في ملاعب جيدة بها عشب”.

وعن اقتراب عطلة عيد الميلاد قال رونالدو “عيد الميلاد هو التواجد مع العائلة والأبناء والأصدقاء. إنها تواريخ عائلية. هذا العام عشت لحظات مؤثرة. الأمور تسير معي على نحو جيد على المستويين المهني والأسري. أنا سعيد للغاية”

شير