القائمة

رونالدو يحقق سلسلة من الأرقام بخماسيته في مرمى غرناطة

واصل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وصاحب الكرة الذهبية في العام الماضي عروضه المميزة في الدوري الإسباني بعد مساهمته في الفوز الكاسح على غرناطة بنتيجة تسعة أهداف مقابل هدف يتيم في الجولة التاسعة والعشرون من البطولة.
وسجل رونالدو خمسة أهداف في اللقاء ليرفع رصيده إلى الهدف 36 في الليجا هذا الموسم خاطفاً صدارة الهدافين من منافسه الأول ليونيل ميسي صاحب 32 هدف.
وأحرز الدون ثلاثة أهداف في غضون ثمانية دقائق فقط ليكون الهاتريك الأسرع له خلال مسيرته الاحترافية كما أنه الهاتريك الأسرع لريال مدريد منذ عام 1992.
ووصل صاروخ ماديرا إلى هدفه رقم 300 في الدوريات الأوروبية التي لعب بها خلال تنقلاته بين بورتو البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.
إقرأ أيضاً: أرقام .. رونالدو يتجاوز باهينيو ويسجل أسرع هاتريك في مسيرته
شاهد أيضاً: صور .. أهداف ولمسات رونالدو أمام غرناطة
ووقع رونالدو على ثلاثة أهداف في الدوري البرتغالي، ثم انتقل إلى البريميرليغ ليحرز 84 هدف بقميص الشياطين الحمر، وسطع بريقه في الليجا بشكل لافت بتسجيله 213 هدف خلال 191 مباراة خاضها.
وأصبح كريستيانو رونالدو أكتر لاعب تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الليجا بالمناصفة مع ليونيل ميسي برصيد 24 هاتريك لكلاهما، كما أنه أصبح أكثر لاعب مدريدي يسجل هاتريك بـ28 مرة معادلاً رقم ألفريدو ديستيفانو.
ورفع رونالدو رصيده إلى 47 هدف سجلهم هذا الموسم في مختلف البطولات بعد أن خاض 41 مباراة فقط بمعدل 1.14 هدف في المباراة الواحدة، موزعين بـ36 هدف في الدوري الإسباني وثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدفين في كأس السوبر الأوروبي وهدف وحيد في كأس ملك إسبانيا.

شير