ريال مدريد وبرشلونة يتصدران قائمة “فوربس” لأغلى الأندية في العالم

 

(إفي):

 تصدر فريقا ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان للمرة الأولى قائمة مجلة “فوربس” الاقتصادية الأمريكية لأغلى أندية كرة القدم في العالم.

 

واستمر ريال مدريد للعام الثاني على التوالي في صدارة التصنيف بعدما بلغت قيمته نحو ثلاثة مليارات و440 مليون دولار، أي بزيادة 4% عن ثمنه في التصنيف السابق.

بينما بلغت قيمة برشلونة ثلاثة مليارات و200 مليون دولار، بزيادة 23% عن التصنيف السابق الذي كان قد احتل فيه الفريق الكتالوني المركز الثالث بعد مانشستر يونايتد الانجليزي.

وتتعلق التقديرات الجديدة بموسم 2012-2013.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها فريقان إسبانيان التصنيف الذي يضم الفرق العشرين الاغلى في العالم، منذ أن بدأت “فوربس” في إعداده عام 2004.

 

كما أشارت “فوربس” إلى أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد هو لاعب كرة القدم صاحب الدخل الأعلى في العالم، بواقع 73 مليون دولار خلال ذلك الموسم، يحصل عليها من راتبه بالاضافة إلى أنشطته الدعائية.

وجاء في المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة بدخل بلغ 65 مليون دولار.

 

ويحتل مان يونايتد الذي كان دائما يتصدر هذا التصنيف حتى انتزعه منه الميرنجي للمرة الأولى الموسم السابق، في هذه المرة بالمركز الثالث بقيمة ملياري و810 مليون دولار، بزيادة 11%.

 

وحققت الأندية الـ20 المشمولة في القائمة أرباحا بنحو 8% عن التصنيف السابق وعائدات بنحو مليار و50 مليون في المتوسط بسبب زيادة مكافآت دوري الابطال وحقوق البث التلفزيوني والرعاية.

 

وبعد ريال مدريد وبرشلونة ومان يونايتد، ضمت قائمة العشرة فرق الاغلى في العالم، أيضا بايرن ميونخ الألماني، وارسنال، وتشيلسي ومانشستر يونايتد الانجليزيين ويوفنتوس الإيطالي

شير