القائمة

ريال مدريد وخمسة عوامل ستجعله يعاني أمام بيلباو

لا يوجد شك أن مواجهة أتلتيك بيلباو خصم ريال مدريد في الدوري الاسباني اليوم السبت هي المباراة الأبرز في الجولة السادسة والعشرون، الفريق الملكي يمر بمرحلة صعبة للغاية في الأسابيع الأخيرة لذلك تعد أي مواجهة بالنسبة له بمثابة مباراة صعبة ومصيرية، فكيف إن كان الخصم أتلتيك بيلباو العنيد؟
ريال مدريد من المتوقع أن يعاني ضد بيلباو في لقاء القمة لعدة أسباب سنذكر أبرزها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن هذه العوامل مجرد تحليل على الورق والواقع ربما يكون مختلف تماماً عن ذلك:-
1- انخفاض مستوى ريال مدريد هجومياً، الفريق الملكي الذي أرعب العالم بآلته الهجومية الفتاكة في مرحلة الذهاب من الموسم الكروي الحالي عانى في إيجاد طريق الشباك خلال المباريات الأخيرة للفريق. الريال سجل 24 هدف فقط خلال 13 مباراة خاضها منذ بدء 2015، رقم أقل ما يقال عنه أنه شحيح ولا يتناسب مع الأسمار الحاضرة في خط هجوم الملكي بل يكشف عن وجود خلل واضح في منظومة عمل الفريق.
إقرأ أيضاً: رونالدو لا يجيد تنفيذ الركلات الحرة
2- ريال مدريد يعاني أمام الفرق التي تلعب بحماس واندفاع وتؤازرها جماهير هائجة، هذه المعضلة تواجه الفريق الملكي منذ فترة لا بأس بها وربما تعود رحاها إلى آخر مواسم مورينيو في البيت الأبيض. خلال الموسم الحالي الريال تلقى هزائم أمام الفرق المندفعة والحماسية (أتلتيكو مدريد، فالنسيا، ريال سوسيداد) كما أنه يواجه صعوبة دائماً في التعامل مع الجماهير الهائجة في وجه لاعبيه، ولا يوجد جماهير أكثر شراسة اتجاه ريال مدريد من جنود ملعب سان ماميس.
3- تأثير غياب مودريتش نفسياً وفنياً وتكتيكياً على مستوى ريال مدريد، المدرب أنشيلوتي ولاعبوه أصبحوا يؤمنون بشكل قاطع أن تواصل غياب النجم الكرواتي أثر على مستوى الفريق في الناحية الدفاعية والهجومية، هذا التأثر نتج بسبب مشاكل فنية خلقها غياب مودريتش (البدلاء ليسوا بذات الجودة) ومشاكل أخرى نفسية بحيث أصبح الفريق يجد صعوبة في فرض شخصيته على المنافسين مثلما كان يحصل في عام 2014.
إقرأ أيضاً: رونالدو أفضل هداف أمام بيلباو في تاريخ ريال مدريد
4- تحسن مستوى بيلباو محلياً، الفريق الاسباني استطاع الوصول إلى المباراة النهائية من كأس ملك إسبانيا مما سيمنحه ثقة أكبر بقدراته لمواجهة ريال مدريد رغم الارهاق البدني. كما أن مرماه لم يتلق أي هدف في المباريات الأربع الأخيرة له محلياً محققاً ثلاث انتصارات وتعادل سلبي وحيد.
5- الخوف من فقدان صدارة ترتيب الدوري الاسباني، رجال كارلو أنشيلوتي فقدوا نقطتين هامتين في الجولة الماضية أمام فياريال مما يعني أنهم مهددين بشكل كبير بخسارة صدارة الترتيب لصالح برشلونة في حال لم يحققوا الانتصار على بيلباو. هذا الخوف مع الارتباك الذي أصاب الريال في عام 2015 بسبب الغيابات والارهاق، بالإضافة إلى تراجع مستوى الفريق ربما سيؤثر على تركيزه في مواجهة بيلباو.

شير