القائمة

ريال مدريد يأمل في توقيع أقل عقوبة ممكنة على كريستيانو

يأمل نادي ريال مدريد ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في توقيع لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم أقل عقوبة ممكنة على اللاعب بعد واقعة طرده في مباراة قرطبة بالجولة الماضية بالليجا (ق83) نتيجة لاعتداءه على البرازيلي اديمار.

وكان حكم المباراة اليخاندرو هرناندز قال في تقريره حول الواقعة أن كريستيانو تعرض للطرد “عقب توجيهه ركلة لمنافس دون أن يكون قريبا من الكرة”.

وسيغيب كريستيانو بشكل مؤكد عن مباراة ريال سوسييداد بالليجا السبت المقبل ولكن سيتوجب على اللجنة تحديد عدد اللقاءات الاضافية التي سيوقف فيها اللاعب على ضوء تصرفه الذي اعتذر عنه.

وتنص اللائحة التأديبية للاتحاد الإسباني في المادة رقم 114 على أن “الطرد المباشر يتوجب بعده ايقافا لمباراة واحدة على الأقل، إلا اذا ما كان الأمر يدخل في إطار انتهاك أكثر خطورة لقوانين اللعب”.

ويؤكد النص القانوني على أنه “اذا ما كان الطرد نتيجة لفعل في واقعة لم تشهد منافسة على الكرة، فإن الايقاف سيكون لمدة مباراتين على الأقل”.

وتشير المادة 123 من ناحية أخرى إلى أنه حينما يقع تصرف عنيف “على هامش اللعب أو أثناء توقفه فإن العقوبة تكون بالايقاف من مباراتين لثلاثة”.

يذكر أن المادة 98 من اللائحة التأديبية تنص على أن “الاعتداء على الخصم دون التسبب في اصابة بغرض احداث الألم، في ظل توقف اللعب أو في موقف بعيد عن المنطقة التي تلعب فيها الكرة، فإن العقوبة تكون من أربعة لـ12 مباراة”.

واذا ما تخطت مدة العقوبة التي ستفرضها اللجنة على رونالدو مباراتين فإن اللاعب سيغيب عن دربي العاصمة مع أتلتيكو مدريد في السابع من فبراير/شباط المقبل.

شير