ريال مدريد يجتاز عقبة فاييكانو ويواصل ملاحقة برشلونة

تمكن ريال مدريد من الفوز على مضيفه رايو فاييكانو بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “تيريزا ريفيرو” في إطار الجولة الثلاثون من بطولة الدوري الإسباني.
ظهر ريال مدريد بمستوى أقل من المتوسط في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول لكن هذا لم يمنع كريستيانو رونالدو من تسديد كرة قوية على المرمى كادت أن تعانق الشباك.
بدأ ريال مدريد شن الهجمات الخجولة على مرمى الخصم وتمكن غاريث بيل من تسجيل هدف ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل الذي كان واضحاً.
أخذ لاعبو رايو فاييكانو الثقة مع مرور الدقائق ونجحوا في تهديد مرمى ايكر كاسياس عبر رأسيتين لكن الأخير تصدى لهم بكل براعة.
تحسن أداء رجال المدرب كارلو أنشيلوتي بشكل ملحوظ مع بداية الشوط الثاني، حيث كانوا قريبين من تسجيل هدف التقدم في العديد من المناسبات أبرزها تسديدة غاريث بيل من حافة منقطة الجزاء إضافتاً إلى تصويبة مارسيلو التي مرت بجوار القائم.
واصل ريال مدريد فرض سيطرته على فاييكانو في الشوط الثاني، وتلقى كريستيانو رونالدو بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة في المواجهة القادمة بعد أن سقط داخل منطقة العمليات بعرقلة تبدو موجودة من مدافع الخصم.
استمر ريال مدريد في محاصرة خصمه في مناطقه الدفاعية، ونجح رونالدو في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 66 عبر رأسية رائعة استغل فيها عرضية زميله داني كارفخال.
واستطاع خاميس رودريجيز أن يعزز تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 73 عبر تسديد مقوسة من حافة منطقة الجزاء، قبيل أن ينقذ كاسياس مرماه من فرصتين محققتين للتسجيل.
وأعاد ريال مدريد الفارق مع برشلونة المتصدر إلى ما هو عليه مجدداً (أربعة نقاط) محتلاً المركز الثاني في جدول الترتيب، في حين تجمد رصيد فاييكانو عند النقطة 38 وظل في المركز التاسع.

شير