القائمة

ريال مدريد يسقط أمام بيلباو ويهدي برشلونة فرصة انتزاع الصدارة

سقط ريال مدريد أمام مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة هدف دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “سان ماميس” في إطار الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.
اعتمد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على آسيير إيارامندي في خط الوسط إلى جانب توني كروس وإيسكو ومن أمامهم الثلاثي غاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.
بداية اللقاء كانت متكافئة من قبل الفريقين مع أفضلية نسبية لريال مدريد من ناحية الاستحواذ على الكرة لكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى بيلباو بإستثناء بعض اللقطات.
ظهرت مساحات واسعة في دفاعات الفريق الملكي بعد مرور الربع ساع الأولى واستغلها أتلتيك بيلباو بطريقة مثالية بعد أن تمكن زوبيليديا من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26 عبر رأسية رائعة فشل ايكر كاسياس من التصدي لها.
اقرا أيضاً: ريال مدريد يقترب من ضم “ميسي” فياريال
ارتفع رتم اللقاء بشكل واضح مع بداية الشوط الثاني وحاصر ريال مدريد خصمه في مناطقه الدفاعية عبر شن سلسلة من الهجمات الخطيرة بقيادة إيسكو وكريستيانو رونالدو.
واصل ريال مدريد فرض سيطرته على مجريات اللقاء وأهدر المهاجم الفرنسي كريم بنزيما فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 60 بعد أن انفرد بالمرمى وسدد الكرة بجسد الحارس.
كاد الفريق الباسكي أن يباغت الميرنجي مرة أخرى لكن القائم وقف في طريقه وحرم ايتورابسي من تسجيل الهدف الثاني.
اقرأ أيضاً: زيدان يحث ريال مدريد على ضم لاكازيتي
حاول ريال مدريد تعديل النتيجة في العشرة دقائق الأخيرة وكان غاريث بيل قريب من تحقيق ذلك عبر تسديدة من منتصف الملعب لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس، قبيل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.
وظل ريال مدريد في صدارة ترتيب الليجا برصيد 61 نقطة لكن بشكل مؤقت لحين النظر عما سيسفر عنه لقاء برشلونة ورايو فاليكانو غداً الأحد، في حين رفع أتلتيك بيلباو رصيده إلى النقطة 33 وصعد الى المركز الثامن.

شير