القائمة

ريال مدريد ينجو من فخ ملقا ويواصل الضغط على برشلونة

نجح ريال مدريد في تخطي عقبة ضيفه ملقا عبر الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو في إطار الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.
وتمكن ريال مدريد من تقليص الفارق مجدداً إلى نقطتين مع برشلونة المتصدر والذي هزم فالنسيا بهدفين نظيفين اليوم السبت في نفس الجولة.
وتلقى الريال ضربة موجعة جداً بعد أن تعرض النجم الويلزي غاريث بيل لإصابة في الدقائق الأولى حرمته من استكمال المباراة، واضطر المدرب كارلو أنشيلوتي لاستبداله والدفاع بالمهاجم المكسيكي تشيتشاريتو.
سيطر أصحاب الأرض بشكل مطلق في النصف ساعة الأولى من عمر اللقاء وكانوا قريبين من هز شباك المرمى في عدة مناسبات.
واستطاع المدافع الإسباني سيرجيو راموس افتتاح باب التسجيل لمصلحة ريال مدريد في الدقيقة 24 مستغلاً الضربة الحرة المباشرة التي نفذها كريستيانو رونالدو.
إقرأ أيضاً:
– دي خيا يوافق على عرض ريال مدريد
– برشلونة يستعد للانقضاض على نجم ريال مدريد
وتألق حارس ملقا بشكل ملفت بعد أن أبعد رأسية تشيتشاريتو من ثم تصدى لتسديدة خاميس رودريجيز القوية من خارج منقطة الجزاء.
كاد مالقا أن يباغت النادي الملكي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بعد أن أخطأ مارسيلو في أبعاد الكرة ووضعها أمام مهاجم الخصم لكن الأخير سددها بعشوائية.
انخفض أداء ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني وهذا تزامن مع انتفاضة ملقا الذي كان قريب من تسجيل هدف التعادل لولا سوء تصرف المهاجمين.
احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لمصلحة ريال مدريد بعد أن اعترض مدافع ملقا طريق خاميس رودريجيز، لكن كريستيانو رونالدو فشل في تحويلها إلى هدف حيث اصطدمت تسديدته بالقائم الأيسر.
واقتنص الكولومبي خاميس رودريجيز الهدف الثاني للريال في الدقيقة 69 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة العمليات عجز الحارس عن التصدي لها.
وتمكن مالقا من تسجيل هدف تقليص الفارق بعد دقيقتين فقط عن طريق خيمينيز لوبيز عبر رأسية رائعة سكنت شباك ايكر كاسياس.
حاول لاعبو ريال مدريد تسجيل أهداف أخرى في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء عبر شن سلسلة من الهجمات، وكان لهم ما أرادوا بعد أن نجح رونالدو في تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
كاد رونالدو أن يضيف الهدف الرابع لريال مدريد لكن تسديدته ارتطمت بالشباك الجانبية، ليطلق الحكم فور ذلك صافرة النهاية معلناً فوز ريال مدريد الذي رفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر برصيد 78 نقطة.

شير