القائمة

رينار: توري يلعب دورا مختلفا مع ساحل العاج

ق ال المدرب ايرفي رينار اليوم الثلاثاء إن يايا توري لم يظهر مع منتخب ساحل العاج في كأس أمم افريقيا لكرة القدم بنفس المستوى الذي يقدمه مع ناديه مانشستر سيتي لاختلاف امكانات اللاعبين حوله.

وبدا الاحباط على قائد ساحل العاج في غينيا الاستوائية بعدما اضطر الفريق لتعديل تأخره مرتين الى تعادل في المجموعة الرابعة.

وقال المدرب المولود في فرنسا عشية المباراة الاخيرة له في المجموعة أمام الكاميرون في مالابو غدا الاربعاء “ساحل العاج ليست مانشستر سيتي. امكانات اللاعبين ليست متطابقة.”

وتابع “في سيتي يوجد لاعبون يجيدون الدفاع بشكل جيد جدا وصناعة الفرص أيضا. الامر مختلف معنا ولذلك طلبت منه القيام بعمل مختلف.”

ويقول رينار إن توري – الذي اختير في وقت سابق من الشهر الجاري كأفضل لاعب في افريقيا للمرة الرابعة على التوالي في انجاز لا سابق له – يتأقلم بشكل رائع ويقوم بواجبات دفاعية في خط الوسط أكثر مما يفعل في الدوري الانجليزي الممتاز.

وأضاف رينار مخففا من بعض الاحباط في معسكر ساحل العاج الذي وصفه سابقا بانه “يملك ملوكا كثيرة جدا” “من السهل العمل مع لاعبين من هذا العيار الثقيل لانك تستطيع ان تطلب منهم اشياء كثيرة إذا شرحت لهم بالضبط ما تحتاجه منهم ولماذا. من السهل على لاعبين من هذا العيار التأقلم أكثر من لاعبين لا يملكون خبرة كبيرة ومع ذلك يعتقدون انهم يعرفون كل شيء.”

ومن المحتمل اجراء قرعة لتحديد المتأهلين بعد نهاية مباريات الجولة الاخيرة في المجموعة الرابعة غدا الاربعاء بعدما انتهت كل المباريات الأربع في المجموعة حتى الان بالتعادل 1-1.

شير