القائمة

زيدان: قدمنا موسم عظيم.. أليجري: الريال استحق اللقب

زيدان-,-أليجري-,-الريال

حقق نادي ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشرة في تاريخه عقب فوزه على يوفنتوس بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت تفوق زيدان على أليجري .

سجل أهداف النادي الملكي (رونالدو هدفين وكاسميرو هدف وأسينسيو هدف) وسجل هدف السيدة العجوز الوحيد ماندزوكيتش .

وقال زيدان في تصريحات صحفية : ” كان عاما عظيما بالنسبة لنا علينا أن نهنئ اللاعبين ونادينا العظيم ، اللاعبون عملوا بقوة من أجل الوصول إلى كل الأشياء التي حققناها “.

وردا على سؤال هل يرى نفسه أفضل مدرب في العالم حاليا أجاب زيدان ” لا أعتبر نفسي كذلك “.

بينما صرح أليجري مدرب يوفنتوس قائلا : ” ريال مدريد سيطر تماما على أحداث الشوط الثاني من المباراة ، كان حاضرا على المستوى الذهني والبدني بشكل كبير للغاية استحق اللقب بكل تأكيد “.

وأتم ” الحياة عبارة عن تجارب ودروس ، سنكرر ما فعلناه وسنعود من جديد “.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 لقبا متفوقا على ميلان الإيطالي بسبعة ألقاب ثم برشلونة بخمس ألقاب متساويا مع بايرن ميونيخ وليفربول .

بعد الفوز باللقب أصبح ريال مدريد أول نادي يفوز بلقبين متتاليين بدوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993 .

أرقام زين الدين زيدان مع ريال مدريد

الفرنسي زين الدين زيدان عاشر مدرب يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين والأول منذ أن حقق اريجو ساكي الإنجاز ذاته مع ميلان في عامي 1989 و1990 .

حقق زيزو البطولة الخامسة له مع النادي الملكي منذ توليه القيادة الفنية منتصف الموسم الماضي (الدوري الإسباني مرة – دوري أبطال أوروبا مرتين – كأس السوبر الأوروبي مرة – كأس العالم للأندية مرة ) .

ومن المنتظر أن يواجه ريال مدريد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم 8 أغسطس المقبل في مباراة كأس السوبر الأوروبي بملعب فيليب الثاني بمقدونيا .

 

 

شير