زيدان يرافق “الدون” لتحقيق أرقام خيالية على مستوى العالم

يبدو أن الدون رونالدو يعيش حالة من المتعة ويسير خطوة تلو الأخرى في كتابة التاريخ وظهر ذلك مع قدوم الأسطورة زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد .

Untitled-1-Recovered

حيث فاز الريال بشكل مبدئي ببطولة كأس العالم للأندية وسجل رونالدو ثلاثة أهداف ليُصبح أكثر لاعب في تاريخ أندية أسبانيا إحرازًا للهاتريك ، حيث لم يُسجل أي لاعب في تاريخ نهائيات كأس العالم للأندية ثلاثة أهداف في مباراة النهائي سوى البرازيلي “بيليه” ويرافقه “رونالدو” .

ولا تنتهي الأرقام القياسية للدون حيث إستطاع الحصول على لقب أكثر لاعب قام بالتسجيل بالمسابقات القارية كدوري الأبطال والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية حيث إستطاع تسجيل 103 هدفًا .

ronaldo-zidane

حيث لعب مع الريال 8 مواسم وخاض معه 367 مباراة وإستطاع تحقيق 10 ألقاب مع الملكي ،وإستطاع تسجيل 380 هدفًا ليسطر التاريخ بأحرف من ذهب .

Real-Madrid-v-Real-Sociedad

لكن 2016 مختلف عند الدون رونالدو حيث إستطاع تحقيق بطولة اليورو مع البرتغال ودوري الأبطال مع الريال والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية مع الريال وأخيرًا تحقيق لقب أفضل لاعب في العالم والحصول على الكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه .

ليصبح الأسطورة رونالدو أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحقق جميع الألقاب في موسم واحد ،ليأتي بعده الأسطورة زين الدين زيدان حيث يمتلك أسرع معدل تحقيق ألقاب في العالم حيث إستطاع تحقيق لقب أو بطولة كل 18 مباراة .

Real-Madrid-V-Atletico-Madrid

جدير الذكر أن الريال يمتلك بطولتان في كأس العالم للأندية مساويًا رقم كورينثيانز البرازيلي (لقبان أيضا) ولكن لا يزال برشلونة الأسباني هو صاحب الرقم القياسي الأعلى في التتويج باللقب برصيد ثلاثة ألقاب حتى الآن .

شير