زي النهارده .. بايرن ميونخ بطلًا لدوري أبطال أوروبا | كورة ١١
القائمة

زي النهارده .. بايرن ميونخ بطلًا لدوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ

توج بايرن ميونيخ الألماني بطلاً لدوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مواطنه بروسيا دورتموند بنتيجة 2/1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن ، وحقق بايرن بذلك لقبه القاري الخامس في تاريخ العملاق البافاري.

وسجل روبين هدف الفوز في الدقيقة 89 معوضا الفرص السهلة التي اهدرها في الشوط الاول ليقود فريقه الى لقب غال هو الخامس في تاريخه بعد اعوام 1974 و1975 و1976 و2001، فتساوى مع ليفربول الانجليزي في المركز الثالث في عدد الالقاب خلف ريال مدريد الاسباني (9) وميلان الايطالي (7).

وكانت المباراة في طريقها الى التمديد بعدما كانت النتيجة تشير الى التعادل بهدف للكرواتي ماريو ماندزوكيتش (60) مقابل هدف لجوندوجان (68 من ركلة جزاء) ولكن أنهي روبين الجدل في هذه المباراة حين خطف كرة داخل المنطقة أثر تمريرة بالكعب من الفرنسي فرانك ريبيري وتوغل داخل المنطقة متلاعبًا بالدفاع وتابعها بيسراه على يسار الحارس رومان فايدنفيلر حاسما النهائي الألماني الألماني الأول في تاريخ المسابقة في صالح الفريق البافاري.

وإستحق الفريق البافاري اللقب حينها حيث أزاح فرقًا عريقة في طريقه الى النهائي العاشر في تاريخه كان أبرزها يوفنتوس الإيطالي وآرسنال الانجليزي وبرشلونة الأسباني.

في المقابل فشل بوروسيا دورتموند وقتها في إحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول عام 1997 ، في ثاني مباراة نهائية له في المسابقة.

#كورة11 | فيديو | زي النهارده .. عام 2013 البايرن يتوج بطلاً لأوروبا بعد فوزه على دورتموند 2-1 في ويمبلي في نهائي دوري أبطال أوروبا

‎Posted by Kora11 on‎ 25 مايو، 2015

شير