سابيلا: فشل الأرجنتين سيشعرنا بالإحباط | كورة ١١
القائمة

سابيلا: فشل الأرجنتين سيشعرنا بالإحباط

اعترف اليخاندرو سابيلا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين لكرة القدم اليوم الجمعة بأن فشل فريقه في عبور دور الثمانية بكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي سيكون أمرا محبطا.

 

وصرح سابيلا عشية المباراة التي ستقام غدا السبت في العاصمة برازيليا “إذا لم نفعل (الصعود إلى الدور قبل النهائي) سيكون مدعاة للإحباط بالفعل”.

 

أضاف “نأمل في العبور إلى الدور قبل النهائي”.

 

ولم يفلح المنتخب الأرجنتيني، المتوج باللقب العالمي عامي 1978 و1986، في التأهل إلى الدور قبل النهائي منذ مونديال 1990 بإيطاليا.

 

ورغم ذلك، أشار سابيلا إلى أن الضغوط المتزايدة على منتخب بلاده ربما تكون غير مبررة.

 

وقال المدرب الأرجنتيني “نحن الأرجنتينيون نعتقد دائما أننا أفضل مما نحن عليه ، يبدو هذا الأمر جيدا في بعض الأحيان، ولكنه يبدو سيئا في أحيان أخرى”.

 

وأوضح سابيلا “حينما كنت صغيرا اعتدت دائما أن أسمع أننا الأفضل في العالم، رغم أننا لم نتوج بكأس العالم وقتها، إنها مسألة ثقافية”.

 

واعترف سابيلا بأن الأرجنتين لم تكشف عن وجهها الحقيقي في المونديال حتى الآن، ورغم فوزها في مبارياتها الأربعة في البطولة، إلا أنها جاءت بفارق ضئيل من الأهداف.

 

وأكد سابيلا “لم نصل بعد إلى المستوى الذي نريده”.

 

وألمح سابيلا إلى أن مباريات النسخة الحالية من المونديال تتسم بالقوة، وضرب مثلا بمنتخب كوستاريكا الذي فاجأ الجميع بفوزه على المنتخب الإيطالي بهدف نظيف في مرحلة المجموعات.

 

وأوضح سابيلا “نحن نسعى لتطوير مستوانا ولكننا رأينا مونديالا صعبا للغاية”.

 

كما أشاد سابيلا بمنتخب بلجيكا الذي وصفه بأنه “منتخب جيد جدا، وهو يعيد إلى الأذهان الجيل الذهبي لبلجيكا” مشيرا إلى أن هذا الفريق يذكره بالمنتخب البلجيكي الذي تغلب على الأرجنتين 1/ صفر في مونديال أسبانيا 1982

شير